الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

دعم مصرى كامل لتحقيق الاستقرار فى ليبيا

الرئيس السيسى والدبيبة خلال زيارة الأخير للقاهرة
الرئيس السيسى والدبيبة خلال زيارة الأخير للقاهرة

والمجلة ماثلة للطبع، أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسى، اتصالين هاتفيين مع كلٍ من عبدالحميد الدبيبة رئيس الحكومة الليبية الجديدة ومحمد المنفى رئيس المجلس الرئاسى لتهنئتهما بتشكيل الحكومة الجديدة التى نالت ثقة مجلس النواب الليبي.



 وقال  السيسى إن الحصول على ثقة مجلس النواب يمثل  خطوة تاريخية مهمة  فى طريق تسوية الأزمة الليبية، مؤكدا ثقته فى قدرة الدبيبة على  إدارة المرحلة الانتقالية وتحقيق المصالحة الشاملة بين الليبيين وتوحيد المؤسسات الليبية تمهيدا لإجراء الانتخابات الوطنية  فى ديسمبر المقبل.

 وشدد  الرئيس على دعم مصر الكامل للحكومة الجديدة برئاسة الدبيبة، والاستعداد لتقديم خبراتها فى المجالات التى من شأنها تحقيق الاستقرارالسياسى، فضلا عن المشاركة فى المشروعات التنموية فى ليبيا.

 من جانبه، تقدم الدبيبة بالشكر والامتنان للرئيس السيسي، مؤكدا على خصوصية وتميز العلاقات الأخوية بين مصر وليبيا.

كما شدد على حرص حكومته على مواصلة الدفع قدمًا بعلاقات التعاون والتشاور والتنسيق المكثف  مع مصر. وفى اتصال آخر، تقدم الرئيس السيسى بالتهنئة لرئيس المجلس الرئاسى محمد المنفي، مؤكدا ضرورة البناء على هذه الخطوات الإيجابية، ودفع مسار التسوية السياسية والإبقاء على مناخ الحوار الليبى الليبي، وبما  يحد من التدخلات  الخارجية.

 وأعرب المنفى عن تقديره للجهود المصرية الصادقة لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية فى ليبيا، والتى تأتى فى إطار خصوصية العلاقات بين البلدين حكومًا وشعبا.

وأكد المنفى حرص السلطة الليبية التنفيذية الجديدة على مواصلة تعزيز علاقات الأخوة بين مصر وليبيا ، وترسيخ قواعدها بما يحقق المصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين.