الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

.. وأنقرة تدخل دائرة «القتال السياسى»

أعلن زعيم المعارضة التركية «كمال كيليجدار أوغلو» خلال مؤتمر صحفى لحزبه الشعب الجمهورى رفع دعوى قضائية ضد الرئيس التركى أردوغان، بعد أن وصفه «بالصفيق وغير المهذب»، وإنه لا يستحق لقاء وزير الدفاع «خلوصى أكار»، أو وزير الداخلية «سليمان صويلو»، لمناقشة حادثة مقتل 13 جنديا تركيا بنيران صديقة والتى تدعى أنقرة أن حزب العمال الكردستانى وراء الحادث!



«كيليجدار» رئيس حزب الشعب الجمهورى المعارض رد على «الأغا» قائلا: « إذا كنت أنا شخصا صفيقا من وجهة نظرك، لأننى أدافع عن حق الشهداء.. فماذا تكون أنت؟!.. وهاجم «كيليجدار أوغلو» الرئيس التركى وحكومته ووصفها، بإنها حكومة انقلاب مدنى تحكم البلاد، مضيفا أن حزب العدالة والتنمية يتبع سياسة اقتصادية خاطئة، لا تعمل على القضاء على معدلات الفقر فى البلاد، بل تزيد منها.. مستغلا ذلك فى حصد الأصوات بالاعتماد على مساومة المواطنين بالمساعدات، مما يدفع هؤلاء الفقراء للتصويت له..

وأكد أوغلو استمرار احتجاجات طلاب ومدرسى جامعة بوغازتشى «البوسفور» ضد تعيين وصى على الجامعة من قبل الرئيس أردوغان، مضيفًا أنه فى الوقت الذى يحترم فيه حزب الشعب الجمهورى الدستور والقوانين، فإن أردوغان يحاول استغلال الاحتجاجات لتتخذ شكل القتال السياسى.