الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تأميــن صحـى شامل لجميـع المصرييــن

الرئيس السيسى خلال افتتاحه عدد من المشروعات فى القطاع الطبى بالإسماعيلية
الرئيس السيسى خلال افتتاحه عدد من المشروعات فى القطاع الطبى بالإسماعيلية

أسبوع حافل بالنشاطات الرئاسية, بحث فيه الرئيس عبدالفتاح السيسى أوضاع القارة الإفريقية وسُبل توفير لقاحات كورونا.. وشدَّد على تثبيت دعائم السلم والاستقرار فى ليبيا، كما اطلع على الخطوات التنفيذية للمشروعات القومية.



وشارك الرئيس السيسى بالفيديو كونفرانس فى اجتماع هيئة مكتب قمة الاتحاد الإفريقى، بمشاركة الرئيس الفرنسى «إيمانويل ماكرون»، والرؤساء الأفارقة، وعلى رأسهم «فيليكس تشيسيكيدى» رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية والرئيس الحالى للاتحاد، وموسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى.

وناقش الاجتماع سبل توفير لقاحات فيروس كورونا وأشار الرئيس خلاله إلى أهمية مواصلة التنسيق مع المجتمع الدولى لإتاحة الفرصة للدول الإفريقية للحصول على لقاحات كورونا، فضلًا عن حشد التمويل والدعم اللوجيستى اللازم لمواجهة التداعيات الاقتصادية، والاجتماعية، والصحية لجائحة كورونا، فى إطار مؤسسى شامل.

وأكد الرئيس أن مصر لن تدخر جهدًا لتسخير جميع إمكانياتها لمساندة أشقائها الأفارقة من أجل الحصول على لقاحات الفيروس.

مشيراً إلى أن الجائحة قد كشفت ضرورة تحقيق عدالة توزيع اللقاحات بالتوازى مع تعزيز النظم الصحية.

واستقبل الرئيس, عبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الليبية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والوزيرعباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وأكد الدبيبة، أن ليبيا حكومةً وشعبًا تتطلع إلى إقامة شراكة شاملة مع مصر لاستنساخ نماذج ناجحة من تجربتها التنموية الملهمة التى تحققت خلال السنوات الماضية بقيادة ورؤية الرئيس، خاصةً فيما يتعلق باستعادة الأمن والاستقرار وانطلاق عملية التنمية والإصلاح.

فيما شدَّد الرئيس على حرص مصر للاستمرار فى دعم الشعب الليبى لاستكمال آليات إدارة بلاده، وتثبيت دعائم السلم والاستقرار.

وشهد اللقاء التوافق على تبادل الزيارات على مستوى المسئولين لنقل الخبرة والتجربة إلى الجانب الليبى، خاصةً على مستوى الخدمات واستعادة الأمن.

كما استقبل الرئيس مخدوم شاه محمود قريشى، وزير خارجية باكستان، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، ونقل الوزير الباكستانى إلى الرئيس رسالة من الرئيس الباكستانى عارف علوى، تضمنت دعوته إلى زيارة دولة باكستان.

ونقل وزير خارجية باكستان تحيات رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان وإشادته بالتجربة المصرية الملهمة، المتمثلة فى الإنجازات الضخمة التى شهدتها مصر خلال السنوات الماضية فى مختلف المجالات. 

وافتتح  الرئيس السيسى المجمع الطبى المتكامل بمحافظة الإسماعيلية، إضافة إلى عدد من المشروعات فى قطاع الصحة.

وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى بأن مجمع الإسماعيلية الطبى يضم مجموعة من المراكز العلاجية المتكاملة ويعد مركزًا رئيسيًا ضمن برنامج التأمين الصحى المتكامل بالمحافظة، فى إطار منظومة التأمين الصحى الشامل المخطط تعميمها على مستوى الجمهورية.

واجتمع  الرئيس مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والمسئولين لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروع القومى لتنمية وسط وشمال سيناء، خاصة ما يتعلق باستصلاح وزراعة الأراضى بالمياه المنصرفة من محطة بحر البقر.

كما اجتمع الرئيس مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من المسئولين لمتابعة الموقف الإنشائى والهندسى لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية، خاصةً فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وتناول الاجتماع سير العمل بعدد من المشروعات الإنشائية القومية، بما فى ذلك الموقف التنفيذى الخاص بالمرحلة الأولى لتطوير 1500قرية ضمن المشروع القومى لتطوير الريف المصرى، فى إطار مبادرة حياة كريمة.

إضافة إلى استعراض الموقف التنفيذى لمشروع «ممشى أهل مصر» على نهر النيل بالقاهرة، وشبكة الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى.