الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

كلمــة الســر: «البنكنــوت»

يواصل نادى الزمالك البحث عن حلول لضخ أموال لخزينة النادى، فى وقت ظهرت فيه 7 أزمات تحاول الإدارة حلها سريعًا قبل انفراط عقد الفريق.



أولى هذه الأزمات ظهرت مؤخرًا من مقترح بيع قميص الزمالك بتوقيع «فرجانى ساسى» لجمهور الزمالك تذهب حصيلته لتجديد عقد النجم التونسى، فيما علمت «صباح الخير» من مصادر مقربة من الإدارة أن حصة البيت الأبيض من مبيعات أى قميص لا تتجاوز 15 % بحسب العقد الموقع مع صانع الملابس، فى الوقت الذى أصبح فيه الاحتفاظ باللاعب مطلبًا جماهيريًا فيما تزداد المخاوف بشأن رحيله إلى أى من الدوريات الخليجية فى الصيف لاسيما أن اللاعب ربما لا يمكنه المشاركة فى الدور نصف النهائى من دورى أبطال إفريقيا بسبب انتهاء عقده فى يونيو 2021.

فى هذا السياق، أكد عبدالرحيم البيرق نائب رئيس نادى جالاتا سراى التركى لوسائل إعلامية فى بلاده، أن الزمالك لا يحق له رفض مبلغ الـ4 ملايين دولار قيمة تحويل عقد المهاجم مصطفى محمد من إعارة إلى شراء نهائى، وأن النادى التركى يحق له دفع الرقم فى أى وقت، وذلك حتى يوليو 2022، وبالتالى اختفت فكرة إقامة مزاد على اللاعب والتى جرى الترويج لها، حيث كان يأمل البعض أن يحصد الفريق أموالًا طائلة من وراء تلك الصفقة لحل الأزمات المالية التى تحاصره.

فى الوقت ذاته، تخشى إدارة الزمالك أن يقرر حارسه المميز محمود «جنش» الرحيل فى أى وقت لاسيما أن العقد الجديد الذى وقعه يحتوى على شرط جزائى بقيمة مليونى جنيه فقط، فى الوقت الذى أبدى اللاعب تذمره من الجلوس على مقاعد البدلاء فى وقت تلقيه عروضًا تسمح له باللعب أساسيًا أو الاحتراف فى الخارج بأضعاف ما يتقاضاه من البيت الأبيض.

إدارة الزمالك تسعى لحل مشكلته لأن الحارس محمد عواد بات خارج الحسابات بسبب ابتعاده عن المباريات. وتأمل إدارة الزمالك إقناع عبدالله جمعة الظهير الأيسر بالتجديد خاصة أن عقده ينتهى فى يونيو 2022، بينما يلوح اللاعب بالرحيل إلى الدورى السعودى.

ولا يرغب «جمعة» فى الرحيل عن الزمالك، ولكنه يأمل الحصول على رقم مقارب لما يحصل عليه بعض اللاعبين داخل الفريق وتأمل الإدارة بقاءه وغلق ملف احترافه خارجيًا.

وعلمت «صباح الخير» من مصادر مقربة من المهاجم المغربى «أشرف بن شرقى» أنه حزين بسبب تعامل إدارة الزمالك معه وموقفه الذى بات غامضًا نتيجة عدم تجديد عقده ورفع راتبه؛ حيث يتقاضى حاليا نحو 24 مليون جنيه فى الموسم فيما يرى النجم المغربى أن الاهتمام الحالى منصب على تجديد عقد «ساسى» وجرى تأجيل ملفه لما بعد، بينما ينتهى عقده فى يونيو 2022. وكان اللاعب يحصل فى الهلال السعودى على 32 مليون جنيه فى الموسم.

ويدفع الزمالك نحو 500 ألف دولار لكل من التونسى حمزة المثلوثى والمغربى حميد أحداد فى حين يتعرض الثنائى لانتقادات لاذعة بسبب تراجع مستواهما، بينما ترى الإدارة أنه ليس من السهل دفع مقابل مادى بالعملة الصعبة للاعبين أجانب لا يقدمون إضافة قوية للفريق فى ظل الأزمة المالية الخانقة التى تمر بها الخزينة. 

فضلًا عن هذا، يشعر عدد كبير من اللاعبين فى لعبات اليد والسلة والطائرة داخل نادى الزمالك بأنهم مهمشون نتيجة عدم اهتمام الإدارة بدفع المستحقات المتأخرة لهم لعدة أشهر؛ بل وصل الأمر إلى أنهم لم يحصلوا على ملابس رياضية واضطروا للعب المباريات بأطقم قديمة!