الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«الرقــابة أولـــى مـــن التشـــريع»

د. هالة زايد خلال إلقاء بيان وزارة الصحة أمام البرلـمان
د. هالة زايد خلال إلقاء بيان وزارة الصحة أمام البرلـمان

انتهى مجلس النواب أمس من الاستماع للمواقف التنفيذية لبرنامج الحكومة وخططهم المستقبلية بالاستماع لـ 26 وزيرًا، على أن تبدأ اللجان النوعية دراسة البيانات ومناقشة الحكومة فيها وصياغة التوصيات.



ووجّه رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفى جبالى مجموعة من الرسائل للنواب خلال جلسات الأسبوع الماضى؛ حيث طالبهم الالتزام باللغة العربية وعدم استخدام أى مصطلحات أجنبية أثناء حديثهم تحت القبة حفاظًا واعتزازًا  بلغتنا العربية واستثنى من ذلك أسماء الشخصيات الشهيرة والمصطلحات العلمية الأجنبية.

وقال رئيس المجلس: إن الرقابة أولى من التشريع فى الفترة الحالية.. ومجلس النواب عازم على ممارسة دوره الرقابى باستدعاء وزراء الحكومة حرصًا على المصلحة العامة للوطن والمواطنين.

ويناقش مجلس النواب اليوم (الثلاثاء) مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرور لمواكبة التطور التكنولوجى فى المحيط العالمى وتطوير شبكة الطرق بشكل حضارى بما يتواكب مع الظروف القائمة.

ويستهدف مشروع القانون تعظيم القدرات والإمكانيات التى تحقق السيطرة على الشارع المصرى، وإعادة الانضباط المرورى ودعم هيبة الدولة من خلال منظومة النقل الذكى التى بدأت الدولة فى تنفيذها لضبط حركة المرور وتحرير المخالفات المرورية بطريقة إلكترونية، مما يحقق التأمين الكامل لمستخدمى الطرق، كما جاء مشروع القانون لتوفير الاعتمادات المالية لإنشاء وتطوير المنظومة الإلكترونية والنقل الذكى.