الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

قالت : إن مخرجى المسرح ظلموها! ســلوى عثمـان: ماأخـدتـش حقى .. والشــباب لايسمعون نصائـحى

فنانة صاحبة تاريخ وحضور وتاريخها الفنى غير محصور برعت فى تجسيد دور الأم، أداؤها يتسم بالتلقائية والطبيعية، إنها النجمة  سلوى عثمان تفتح قلبها لمجلة «صباح الخير» لتخبرنا عن كواليس دورها فى المسلسلين  «ضربة معلم» و «لؤلؤ» وردود الأفعال التى استقبلتها ومزيد من التفاصيل عن مشوارها الفنى.



 

• بما إن شاركتى فى كلا العملين «لؤلؤ وضربة معلم» كيف ترين أصداءهما عند الناس؟ 

- مسلسل «لؤلؤ» حقق نسب  مشاهدة  عالية جدا وكذلك مسلسل ضربة معلم والجمهور عندما يقابلنى بأى مكان يشيد بالمسلسلين ، وهناك نوعية معينة من الجمهور تميل إلى الأعمال الشعبية فتتابع مسلسل ضربة معلم ومن يحب الأعمال «الشيك» حيث طموح البطلة للوصول والثراء يتابع «لؤلؤ» وهو تنوع محمود من وجهة نظري.

• هل تؤثر الآراء السلبية أو الإيجابية بالسوشيال ميديا على نسب المشاهدة ؟

- لا تؤثر كما يتخيل البعض فالجمهور يشاهد العمل ويقييمه ولا يتأثر كثيرا بما يقال على السوشيال ميديا .

• شاركت  محمد رمضان  مسلسل البرنس الذى حقق نجاحا كبيرا هل لديك الرغبة فى تكرار التجربة معه مرة أخرى؟ 

- رمضان على المستوى الإنسانى خلوق جدا وأثناء تعاملى معه لم يصدر منه أى فعل يأخذ عليه وبعد النجاح الكبير الذى حققه البرنس لم يخرج للجمهور ويقول إنه النجم الأوحد للمسلسل بل كان المسلسل به عدة نجوم أخذوا حقهم فى النجاح من الجمهور والنقاد ولم يعترض على ذلك محمد رمضان وهو ما يشجعنى على الوجود معه لو كان هناك دور يناسبني. 

• هناك أكثر من عمل  فنى جمعك بالمخرج محمد سامى الذى يشيع عنه أنه مثير للمشاكل ما ردك على ذلك؟

- لم أشعر إن سامى مثير للمشاكل كما يقال عنه وداخل البلاتوه يحب الممثل جدا ويحترمه ويخرج قدراته وأرى أنه الآن أفضل مخرج على الساحة الفنية، فضلا عن موهبته فى الكتابة  ونجاح جميع أعماله، وكل المخرجين عصبيون وضغوط الشغل تخرج المخرج أحيانا عن شعوره لحرصه على إخراج أعماله بأفضل صورة .

• تفضلين عرض المسلسل فى رمضان أم خارج السابق الرمضانى؟

- المسلسل الجيد يجذب الجماهير سواء كان  فى السباق الرمضانى أو خارجه والدليل نجاح  كثير من المسلسلات عرضت خارج السباق الرمضانى والمسلسل الجيد يفرض نفسه على الساحة الفنية لكن الجمهور اعتاد أن شهر رمضان ملىء بالمسلسلات فيتطلع إلى رؤيتها بالشهر الكريم.

• حديثينا عن دورك بمسلسل نسل الأغراب ومشاركة أحمد السقا وأمير كرارة؟

- السقا فنان جميل يحب زملاءه جدا وسبق لى العمل معه من قبل ولكن هذا المسلسل يجمعنى بكرارة لأول مرة وهو نجم كبير حقق العديد من النجاحات، و  أجسد سيدة صعيدية أم بطلة المسلسل وهى الفنانة مى عمر وتدور أحدأثه حول حروب بين العائلات بالصعيد.

• لماذا قررت عدم تقديم النصيحة للفنانين الشباب؟ 

- أقدمها لمن يسألني، لكن بعض الفنانين الشباب لم يدركوا أهمية خبرات النجوم الكبار وأغلبهم لا يتقبل النصيحة ولا أتدخل فى مثل هذه المتاهات، فمن فترة كنت أتعامل مع بعض الشباب فى الإذاعة وأحاول إفادتهم لكنهم لم يتقبلوا أى نصيحة ويظن أغلبهم إنه ولد نجما ليس بحاجة لخبرة الفنان الكبير.

• لماذا ابتعدت الفنانة سلوى عثمان عن المسرح بالفترة الأخيرة؟

- المسرح لم يعطنى حقى ومخرجو المسرح يسندون أدوار البطولات لفنانين مبتدئين والأدوار المؤثرة الصغيرة للغاية يعتمدون فيها على نجوم كبار، وأتذكر موقف فى مسرحية ﻻ أريد ذكر اسمها حين تغيبت يوما عنها فوجئت باتصال أبطالها بى وقالوا «إلحقينا المسرح بيوقع والجمهور نام مننا» فاتعجبت حينها وتسألت فى نفسى لماذا يتم إسناد دور صغير لى بالمسرحية وبطلها ليس له أى وجود أو كيان.

• هذا هو نجم المستقبل .. تقولينها لمن من الفنانين الشباب؟ 

- خالد أنور  فنان جميل ومجتهد ويحب عمله جدا وكذلك محمد الشرنوبى ومحمد مهران فهم شباب واعد لهم مستقبل كبير ومن الفنانات التى تتطور إداؤهن جدا الفترة الماضية الفنانة هنادى مهنا والفنانة مى عمر فى أول بطولة مطلقة لها أثبتت جدارتها.  

• كيف تأثرت بفيروس كورونا فى حياتك اليومية وبالأعمال الفنية؟

- لا أتمكن من الخروج والتنزه  كما كان من قبل وأغلب أوقاتى أمكث بالمنزل ولا أخرج إلا للتصوير فقط واتخذ اﻹجراءات الاحترازية بأى مكان لكن أضطر لخلع الكمامة أثناء التصوير والكورونا أثرت على حياتنا جميعا وأتمنى أن يرفع الله عنا البلاء وقريبا تكون بلدنا خالية من كورونا.