الأحد 28 فبراير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

اكتم السر

• بعيدًا عن تأجيل معرض القاهرة الدولى للكتاب ليونيو المقبل، تواجه الجهات المنظمة أزمة البحث عن ضيف شرف جديد، حيث اعتذرت دولة اليونان بسبب ظروف الكورونا وجارٍ البحث عن بديل إذا فشلت محاولات إقناع اليونان بالمشاركة بعد تأجيل المعرض.



 

 

• انتقاد المعلق الرياضى عصام الشوالى على مواقع التواصل مازال مستمرًا خصوصًا بعد تعليقه على مباراة نهائى أفريقيا بين الأهلى والزمالك, وليفربول وليستر سيتى.. أحدهم كتب: «أكيد الشوالى إما بيقدم رشوة لتميم يا إما شغال بالسحر.. أمرى لله أتفرج على الماتش صامت أحسن من الصداع»!

 

• قالت دراسة إن الأبقار تفضل حديث البشر إليها مباشرة وقادرة على التمييز بين الحديث المباشر والمسجل.. الدراسة أجرتها جامعة فيينا النمساوية للطب البيطرى.. والبحث نشر فى مجلة «فرونتيرز إن بيسكولوجى»، وأوضح أن الأبقار تحب المداعبة أثناء الحديث.  

 

 

• بعد «ما وراء الطبيعة» إصدار جديد من «روايات مصرية للجيب» يتحول لعمل فنى، وهو «فلاش» لخالد الصفتى لكن سيكون فى شكل حلقات كارتون.

 

 

 

• سمية الخشاب أجرت اتصالات مكثفة بالعديد من المنتجين للبحث عن دور فى رمضان المقبل بعد إلغاء مسلسل «موسى». 

 

 

• المعلق مدحت شلبى سبب حالة من الجدل على مواقع السوشيال ميديا بسبب اقتراحه بأن يستعين الفريق الفائز من الأهلى والزمالك ببطولة إفريقيا بلاعبين من الفريق الخاسر للمشاركة فى بطولة العالم للأندية .. شلبى علق على المباراة بالاشتراك مع الناقد حسن المستكاوى على قناة تايم سبورت.

 

 

 

قصة ديانا تحيى مواجع.. العائلة المالكة

رغم أن صناع مسلسل «ذا كرون» أكدوا أكثر من مرة أن أحداثه مستوحاة فقط من الواقع وليست صحيحة 100 %، فإن الكثير من قصص الموسم الرابع سببت الألم للعائلة المالكة، حسب صحيفة ذا ميرور، لأنها تظهر قصة الأميرة ديانا وزواجها من الأمير تشارلز وإصابتها بمرض البوليميا «الشره المرضى» ومشاكل زواجها وخيانة تشارلز لها مع كاميلا باركر بولز عشيقته التى تزوجها فى 2005.

المؤلفة «إنجريد سيوارد» قالت: إن الأمر كان صعبًا بشكل خاص على الأمير ويليام وشقيقه هارى، لأن المسلسل يظهر تفاصيل شخصية عن والدتهما.

وبعكس الأمير تشارلز ووليام وهارى، فإن هناك فردًا واحدًا من العائلة يشاهد المسلسل وهى كاميلا باركر نفسها، التى صرح أصدقاؤها بأنها تشاهد المسلسل.

 

 

 

زواج درة .. والأمومة ســبب خلاف دينا والهضبـة الشربينى تسعى للصلح فى بيت والدتها وعمرو مازال غاضباً

كتبت - رشا لاشين:

بعد خلافات دامت أسبوعًا، قالت مصادر مقربة من الهضبة عمرو دياب إن محاولات للصلح بادرت بها دينا الشربينى التى تركت منزلها الأسبوع الماضى وأقامت لدى والدتها. وأكدت المصادر أن الهضبة مازال على موقفه الغاضب من دينا بعد تصاعد خلافاتهما واقتربت العلاقة من الانفصال.

وقالت المصادر إن الخلافات التى حدثت الأسبوع الماضى كانت نتيجة تراكمات، أدت إلى شبه انفجار بعد حضور عمرو ودينا مهرجان الجونة السينمائى الشهر الماضى، بالتزامن مع إعلان الفنانة درة زواجها من رجل الأعمال هانى سعد، وبعد إعلان ريهام حجاج قبل فترة زواجها من رجل الأعمال محمد حلاوة، وهو ما دفع دينا لإعادة الخلاف مع عمرو، خصوصًا أنها تريد أن تكون أمًا لطفل.

وترددت أقاويل أن عمرو قد يواجه من ناحية أخرى مشاكل قانونية حال إقدامه على الطلاق من «زينة عاشور» التى قد تتحصل على نصف ثروته، وفقًا للقانون الإنجليزى الذى تحمل جنسيته زينة عاشور، والذى يمنح الزوجة نصف ثروة زوجها حال الطلاق.

ويعتقد مقربون أن الخلاف الأخير بين دينا وعمرو قد يكون سحابة صيف، حيث تعود بعدها المياه لمجاريها، متوقعين استجابة الهضبة لمبادرة دينا للصلح، فيما يرى آخرون أن الأزمة مختلفة هذه المرة، خصوصًا أن دينا غادرت شقة الفورسيزون وتركت مفاتيحها فى سابقة لم تصل إليها خلافاتها مع الهضبة من قبل.

 

 

• الفنانة نهال عنبر تشارك فى بطولة عمل مسرحى بعنوان «فرصة» على مسرح سيد درويش من إنتاج المجلس القومى للمرأة. يشارك فى المسرحية كل من هدى إدريس وإيمان مدحت، محمد صلاح، وزينة بهاء وهنادى محمود ومحمد سلطان ومحمود مجاهد.. تأليف شاذلى فرح وإخراج أحمد سمير ريان.

 

 

• تبدأ قناة دى إم سى عرض كوميديا «اللوكندة» لأشرف عبدالباقى، وهى أول سيت كوم مسرحى اعتبارًا من يناير المقبل، كان من المفترض أن يشارك عبد الباقى البطولة الممثل شريف دسوقى الشهير بـ«سبعبع» فى مسلسل «بـ 100 وش»، لكن عصبية دسوقى فى التحضيرات أدت لاستبعاده.

 

 

 

• علم الكتوم أن مفاوضات ظهور الفنان تامر حسنى مع الإعلامية وفاء الكيلانى فى برنامج «السيرة» فشلت بسبب إصراره على معرفة الأسئلة أولاً، وهو ما يخالف قواعد البرنامج.

 

 

• مى يعقوبى مقدمة برنامج الطبخ «مى شو» على القاهرة والناس تتلقى انتقادات عديدة من متابعيها على صفحة البرنامج على «فيس بوك».. إحدى المتابعات كتبت: «ممكن بس تقللى شوية من الحركة وتتكلمى من غير نهجان لأنى بزغلل وبحس بتعبك من كتر الحركة».

 

• المذيعة السورية ليلاس كافورى تعود قريبًا لقناة إكسترا نيوز بعد تعافيها من فيروس كورونا.

 

 

 

• ميسى لاعب برشلونة الإسبانى من الوارد أن ينتقل إلى مانشيستر سيتى الإنجليزى. هذا الانتقال يكتب فصلاً جديدًا من العلاقة بين اللاعب والمدرب جوارديولا مدرب مانشيستر سيتى بعد تجديد تعاقده للنادى الإنجليزى.. فعلاقة اللاعب بالمدرب لم تنقطع منذ كان جوارديولا مدربا لبرشلونة.