السبت 23 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مصر تنطلق يحظى بإجماع نيابى

الحكومة تكسب ثقة البرلمان

حظى برنامج عمل الحكومة خلال الفترة من (يوليو 2018 - يونيو 2020)، الذى قدمه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى لمجلسى النواب والشيوخ بعنوان «مصر تنطلق»، بإشادة واسعة من أعضاء المجلسين، لما تضمنه من سياسات تنموية واضحةص فى مختلف المجالات واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على أمن وصحة المواطن المصرى. 



النائب أحمد حلمى الشريف، عضو النواب، أشاد بالشق الاقتصادى فى برنامج الحكومة، معربًا عن تقديره لخطوة إشراك المواطن المصرى فى تنفيذ الخطة الاستثمارية للدولة ومعرفة المعلومات المفصلة عن الاستثمارات الموجهة لكل محافظة وتوزيعها على القطاعات المختلفة وأبرز المشروعات الجارى تنفيذها فى كل قطاع.

ووصف النائب عبدالحميد كمال، عضو مجلس الشيوخ، ميكنة المنظومة الضريبية بالعمل الرائع الذى من شأنه تحقيق العدالة الضريبية والحد  من ظاهرة التهرب الضريبى، موضحًا أن ميكنة الخدمات بشكل عام تعمل على تحسين مناخ الاستثمار وجذب  العديد من المستثمرين الجدد للسوق المصرية.

ويطالب النائب محمد سعيد الدابى، عضو مجلس الشيوخ، وزارة السياحة والآثار بضرورة تنفيذ  الاستراتيجية الإعلامية للتسويق السياحى لتسليط الضوء على الافتتاحات والمشروعات الأثرية والسياحية الجديدة بشكل أكثر فاعلية.. وأشادت النائبة  أمل رمزى، عضو مجلس الشيوخ،  بالمبادرات التى انعكست على المواطنين وخاصة محدودى الدخل   قائلة: «رغم  كم التحديات التى مرت على الدولة المصرية وآخرها  جائحة كورونا، فإن الدولة المصرية استطاعت  أن تتغلب على جميع هذه الصعاب وأن تمضى  قدمًا فى تنفيذ المشروعات القومية وأن تحقق التوازن بين حماية المواطن من الخطر والحفاظ على استمرار النشاط الاقتصادى ومكتسبات جهود الإصلاح الاقتصادى».