السبت 23 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مسابقة للطلاب من الابتدائية للثانوية عن الثقافة الدينية

البابا تواضروس: المحبة قادرة على صنع المعجزات

فى عيد تجليسه الثامن، شارك قداسة البابا «تواضروس الثانى»، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، طلاب إحدى المدارس التابعة لبطريركية الأقباط الأرثوذكس فى ضاحية كينج مريوط بالإسكندرية، تحية العلم والاستماع لبعض كلمات الطلاب، والتقط معهم الصور التذكارية.



وتبنى «البابا تواضروس»، بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، فكرة المسابقة التى أطلقتها وزارة التربية والتعليم عن الثقافة الدينية لتلاميذ المرحلة من الابتدائية حتى الثانوية، للعام الدراسى الحالى.

ونشرت الكنيسة النسخة الثانية من المسابقة التى أطلقت نسختها الأولى العام الدراسى الماضى، التى تهدف إلى تعميق الثقافة الدينية القائمة على المنهج البحثى لبناء الشخصية المصرية دعمًا للمجتمع والوطن.

«البابا تواضروس» أكد، خلال مشاركته الاحتفال، أن الكنيسة المصرية على الأرض المقدسة التى باركتها العائلة المقدسة، وأن الكنيسة مثل الوطن لا تتقدم بفرد وإنما بالمجموع، وليس عملها روحيا فقط ، وإنما المساهمة فى التفاعل المجتمعى.

ودعا البابا الحضور للعمل بثلاثة مبادئ هى: الاهتمام بالإيجابيات وترك السلبيات والنظر إلى المستقبل وعدم الاهتمام بالماضى، والمحبة التى لا تسقط أبدًا لأنها تجعل حياة الناس مستقيمة وقادرة أن تصنع المعجزات.