الخميس 9 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

اكتم السر

• وزارة التضامن الاجتماعى نفت إيقاف صرف معاشات «تكافل وكرامة» بالبطاقات التقليدية لحين استبدالها بـ«كارت ميزة».. الوزارة أكدت استمرار الصرف بالبطاقات التقليدية وأن التحويل لـ«كارت ميزة» سيتم على مراحل.



 

 

 

 

• فاهد الهاجرى ابن الفنانة أحلام، هو كلمة السر فى الصلح الذى تم بين الفنانة أصالة والفنانة أحلام باستخدام تويتر لتقريب وجهات النظر.. أحلام كانت مصدومة فى البداية من محاولات فاهد ثم استجابت له.

 

• فيسبوك أطلق حملة تثقيفية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعنوان «تأكد قبل ما تشارك» لمكافحة الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة، خاصة ما يتعلق بجائحة كورونا، لتوضيح الفرق بين المصدر الموثوق والزائف.

 

• المصرية تدعى «دينا عيسي» طورت تطبيق محمول باسم «داري» لمحاربة التحرش الجنسى.. وسيتم طرحه قريبًا على تطبيقات «بلاى ستورز» وهو حاليًا بمراحل الاختبار النهائية.. وسيكون متاحًا للسيدات فقط.

 

• الفنانة مريم الخشت، أعلنت عن انضمامها لمبادرة «مش عادي» لمناهضة العنف ضد المرأة، مريم كتبت منشورًا على «فيسبوك» بخصوص المبادرة تظهر فيه مرتدية كمامة.

 

 

 

 

• «موقع جوجل» أخطأ فى احتفائه بالفنان الراحل «أحمد زكي» بمناسبة ذكرى ميلاده الـ74..جوجل كتب أنها الذكرى 71, الراحل أحمد زكى من مواليد 18 نوفمبر عام 46 وله فى رصيده أكثر من 60 فيلمًا بخلاف الأعمال المسرحية والمسلسلات.

 

 

 

 

• الممثلة الشابة منة لطفى أعربت عن سعادتها بالوقوف للمرة الثانية أمام الفنان محمد رجب فى مسلسل «ضربة معلم» الذى يعرض الآن على شاشة قنوات «سى بى سي»، منة مثلت أمام محمد رجب فى مسلسل «الأخ الكبير».

 

 

 

 

• الفنانة ندى بسيونى كتبت على وسائل التواصل «إن صادفت يومًا إنسانًا حقيقيًا فلا تدعه يغيب عن أفق الروح أبدًا».

 

• المعلق الرياضى أحمد الطيب تعرض لهجوم واسع على السوشيال ميديا بعد إعلان تعليقه على مباراة العودة بين منتخبى مصر وتوجو.. أحدهم كتب «ده لو ذاع نهائى أفريقيا.. محدش هيتفرج على الماتش والشعب كله هيرتاح».

 

 

 

 

• اللاعب المغربى بدر بانون المنتقل حديثًا للنادى الأهلى، أبلغ الأهلى بوصوله للانتظام فى التدريبات بعد الاطمئنان على زوجته.. بانون كان نشر صورة عائلية له مرتديًا تى شيرت الرجاء البيضاوى على السوشيال ميديا.

 

 

 

 

• الممثل الأمريكى سيلفستر ستالونى هو مفاجأة فيلم «الفرقة الانتحارية ح» ستالونى أكد الخبر على حسابه انستجرام قائلاً: «أنا فى طريقى للقيام ببعض الأعمال الصغيرة مع المخرج الرائع جيمس جان فى «الفرقة الانتحارية ح» وأعتقد أنه سيكون جهدًا رائعًا».

 

 

 

هـولـوجـرام أم كلثــوم يتحــدى الأمـــطار!

 

كتب: محمد زاهر

كادت الأمطار الغزيرة التى شهدتها القاهرة مساء الجمعة، أن تعصف بأول حفل لكوكب الشرق بمصر باستخدام تقنية الـ «هولوجرام» بساحة قصر عابدين فى القاهرة، إلا أن الجمهور من عشاق الـ «ست» أصروا على حضور الحفل طوال فترة غناء كوكب الشرق بصحبة الأوركسترا.

وكان اللافت للنظر التواجد الشبابى الكبير من الجنسين وتواجد عدد كبير من مشاهير المجتمع منهم الإعلامى كابتن أحمد شوبير وحرمه، والإعلامية جاسمين طه.. وغيرهم ممن استمتعوا بأجمل ما غنت كوكب الشرق طوال مشوارها الفنى وسط حالة ومؤثرات أقرب لحفلاتها «الحية» تصاحب كل أغنية، خاصة أن أسطورة الغناء ظهرت مرتدية العديد من الفساتين بمختلف الألوان والتى تتطابق مع لون الفستان الذى قدمت به الحفل فى حياتها.

يعد الحفل واحدًا من سلسلة الحفلات التى تقدم بتقنية «الهولوجرام» للسيدة أم كلثوم فى عدد من الدول العربية منها الإمارات ومصر والكويت والأردن ولبنان والعراق وتتضمن تقنية «هولوجرام» ظهور أم كلثوم على المسرح بشكل متعدد الأبعاد يعطى صورة طبيعية لها باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، لتمنح المشاهد شعورًا مرئيًا ومسموعًا بوجود كوكب الشرق على المسرح.

 

• اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، وقع مع إحدى المؤسسات الخيرية «بروتوكول تعاون لإقامة مشروع زراعى «وقف نخيل خيرى»، على مساحة 1000 فدان، بهدف الصرف منه على الأعمال الخيرية وتنمية القرى الأكثر فقرًا..وللأسر الأكثر احتياجًا، لتوفير حياة كريمة لهم، مما يسهم فى توفير فرص عمل حقيقية لتحقيق التنمية المستدامة لتلك الأسر.

 

• فيروس «كورونا» أتم العام الأول منذ ظهوره فى الـ17 نوفمبر عام 2019 فى الصين.. الفيروس أصاب ما يقرب من 67 مليونًا وأدى لوفاة ما يقرب من مليون ونصف المليون حتى الآن.

 

 

 

• «يا بخته» اسم الأغنية التى تجمع بين أمير الغناء هانى شاكر والفنان أحمد سعد المقرر طرحها قريبًا.. شاكر وسعد انتهيا من التسجيل فى أحد استوديوهات الدقى.. الأغنية كلمات أحمد إبراهيم وألحان أحمد سعد وتوزيع محمود صبرى.

 

• حالة من التألق يعيشها لاعب المنتخب وفريق «أولمبياكوس» اليونانى أحمد حسن كوكا.. اللاعب أحرز مع فريقه 4 أهداف ويتصدر فريقه الدورى اليونانى.. كوكا حتى الآن فى الترتيب الثانى لقائمة هدافى الدورى.

 

 

 

• الفنانة شيرين عبدالوهاب حذرت صناع مسلسل «لؤلؤ» من استخدام اسمها فى الترويج للمسلسل.. شيرين ألمحت إلى اللجوء للقانون فى حالة حدوث ذلك. تحذير شيرين جاء بعد تصريح الفنانة «مى عمر» بطلة المسلسل بأنه يجسد قصة صعودها.

 

 

 

• أثارت تصريحات كابتن شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى صرح بأن المنتخب المصرى الأوليمبى لن يلعب إلا مع الفرق القوية فى المباريات الودية جدلا على مواقع التواصل بين موافق ومعارض.

 

• محمد الشناوى حارس مرمى المنتخب احتفى بالتمريرة التى لعبها لزميله محمد شريف فأحرز منها الهدف الثانى للمنتخب أمام توجو.. الشناوى شارك فيديو على السوشيال للتمريرة احتفالاً بالفوز على توجو 3/1.

 

 

 

• الفنان شريف منير قام بتقبيل «يد  ورأس» ماكيت الفنانة الراحلة «رجاء الجداوى» خلال حضوره مهرجان الفضائيات العربية.. الماكيت كان بمثابة المفاجأة للحضور.

 

 

 

• إنها مثل «البيبي».. هذه الكلمة هى سر الخلاف الذى نشب مؤخرًا بين إليسا ونانسى عجرم.. إليسا قالت الكلمة فى سياق تأكيد أنها الأولى عربيًا وأن نجاح «نانسى» لا يمنع تصدرها.. «نانسى» ردت على تويتر مؤكدة أن الأرقام والمشاهدات لصالحها قائلة: «ما بدها القصة غير كالكوليتور» أى آلة حاسبة.