الخميس 9 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

اكتم السر

• المسئولون بالهيئة العامة للكتاب واتحاد الناشرين خاطبوا د.إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة لسرعة تحديد موقف الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولى للكتاب، حيث تبقى أقل من شهرين على موعد افتتاح الدورة ولم يتم الإعلان عن أى إجراءات، وهل تنوى الوزارة إقامة المعرض أم إلغاءه.   



• اليوتيوب الشهير أحمد الغندور يبحث إعادة النظر فى الطريقة التى يقدم بها برنامجه «متحف الدحيح» بعد تراجع الاهتمام الجماهيرى به بسبب تحوله إلى دراما طويلة وليست حلقات قصيرة، وأيضًا عرضه عبر منصة مدفوعة الثمن عكس اليوتيوب حيث كان يشاهده الجمهور مجانًا.   

 

 

• علم «الكتوم» أن معظم الإصابات بكورونا بين نجوم الجونة جاءت بعد حضور الفنانين لزفاف الفنانة التونسية درة الذى أعقب انتهاء المهرجان بثلاثة أيام كاملة ولهذا ظهرت معظم الإصابات بعد مرور نحو أسبوع على الختام. 

 

 

• «عصام الشوالي» المعلق الأشهر فى لعبة كرة القدم على  مستوى العالم العربى، أصبح موضع انتقاد من متابعى مباريات الدوريات الأوروبية والعربية ووصفوه على السوشيال ميديا بأنه أصبح مصدر إزعاج وصداع.. وكتب  أحدهم «لازم يراجع نفسه لأنه بالوضع الحالى بقى عبارة  عن صداع يعلق على مباراة» «بقى غير محتمل فعلاً».

 

 

• مشروع الفيلم الجديد للفنان أحمد حلمى،  تأليف هيثم دبور مازال متوقفًا بعدما طلب حلمى تعديلات جديدة تضطر دبور لإعادة كتابة الفيلم من البداية وهو ما دفعه لطلب المزيد من الوقت، كما طلبت الشركة المنتجة من حلمى الإبلاغ بتعديلاته دفعة واحدة.   

 

 

•  الكاتبة الصحفية حنان أبو الضياء مدير تحرير جريدة الوفد،صدر لها كتاب «ملائكة وشياطين دونالد ترامب» عن دار «شخابيط».. الكتاب يتناول كسر ترامب للأعراف والتقاليد السياسية الأمريكية المتأصلة منذ ما يزيد على قرنين، ويطرح تساؤلا: هل ترامب 2020 هو ترامب 2016 ؟.

• النائب محمد أبو حامد كتب على فيس بوك  «قدر الله وما شاء فعل وإنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم أجرنى فى مصيبتى وأخلف لى خيرا منها» كلمات تشبه النعى أعلن  بها عن خسارته فى انتخابات مجلس النواب، الأمر الذى  أثار دهشة الكثيرين من متابعيه وبينهم نواب تداولوا  بوست «النعى.. الخسارة».  

 

 

 

لفت النجم «عمرو سعد» الأنظار بطريقة تشجيعه لشقيقه المطرب «أحمد سعد»، خلال حفل الأخير الذى أُقيم على هامش فعاليات مهرجان الموسيقى العربية على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

حضر عمرو لحفل شقيقه بصحبة المخرج «عمر زهران» وكان يدعمه طوال الحفل بالتصفيق و«صفارات» الإعجاب.

من جانبه، أهدى أحمد سعد أغنية «بحبك يا صاحبى» لشقيقه تقديرًا لدعمه له وهى الأغنية التى سبق أن قدمها فى تيتر مسلسل «يونس ولد فضة» بطولة شقيقه و«سوسن بدر». وفى الحفل، قدَّم «عمرو سعد» باقة من أجمل أغانى التيترات، بالإضافة إلى مجموعة من أغانيه المشهورة.

على جانب آخر، يستعد «أحمد سعد» لإطلاق أغنية «ديو» جديدة بمشاركة أمير الغناء العربى «هانى شاكر» بعنوان «يا بخته».. والأغنية من اللون الشعبى.

 

 

 

 

كواليس انفصال تامر حسنى وبسمة بوسيل!

 

كتب: محمد زاهر

حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى اشتعلت، عقب إعلان الفنانة المغربية المعتزلة بسمة بوسيل انفصالها عن الفنان تامر حسنى منذ فترة وأنهما بصدد إنهاء إجراءات طلاقهما.

وشكك عدد كبير من مرتادى مواقع السوشيال ميديا فى صحة كلام بوسيل التى حذفته من حسابها على إنستجرام بعد نصف ساعة من كتابته، وأن الأمر لا يتعدى سوى أنه الأسلوب المعتاد لتامر حسنى فى الترويج لألبومه الجديد  وأغنية «قولنى كلام» خاصة أن الزوجين ظهرا فى أكثر من مناسبة معًا قبيل إعلان بوسيل «المحذوف».

وأشار البعض إلى تاريخ إعلان تامر حسنى من زواجه لـ«بسمة بوسيل» منذ 8 سنوات وبشكل مفاجئ للجميع ودون حفل زفاف، وتردَّد فى ذلك الوقت أنه اختار توقيت إعلان زواجهما موافقًا لإطلاق ألبوم حماقى «عمره ما يغيب» كى يخطف حالة ترقب الجمهور لألبوم حماقى وينشغلوا بالفتاة التى اختارها قلب «نجم الجيل»!

 

 

 

 

• الفنانة منة شلبى كتبت على «فيسبوك»: «شرف كبير ليا ومسئولية عظيمة أنى أبدأ مبادرة لدعم المواهب النسائية فى الكتابة ، أستقبل  من خلالها أى سيناريوهات من تأليف موهوبات مصر والعالم العربى، سواء فيلم طويل أو قصير أو مسلسل ، ودورى  أطلعها للنور بالمشاركة فى التمثيل أو بدعم الإنتاج».

 

 

 

•  فيلم «براءة ريا وسكينة» تبقى فى تصوير مشاهده أقل من شهر استعدادا للعرض.. الفيلم من تأليف أحمد عاشور وبطولة وفاء عامر وحورية فرغلى ومنة فضالى ومحسن منصور.  

 

 

•   بسبب الخلافات بينهما بعد وفاته، أحيا نجلا النجم محمود عبدالعزيز ذكراه الرابعة بشكل منفصل عن أرملته الإعلامية بوسى شلبى. 

• آسر ياسين اعتذر عن عدم تصوير حلقة من برنامج «السيرة» مع الإعلامية وفاء الكيلانى بسبب اضطراره للبقاء فى المنزل حتى انتهاء أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

•  هاجر جلال مذيعة نشرة  الأخبار بالقاهرة والناس، أصيبت بجلطة بالوعاء الدموى المغذى للعصب السمعى ومشكلات صحية كبيرة بالمخ.  

 

 

 

 

• محمد الننى لاعب المنتخب ونادى أرسنال الإنجليزى تعرض للانتقاد من  الجماهير فى مباراة «أستون فيلا» خلال الجولة السادسة من الدورى الإنجليزى بعد الهزيمة بثلاثية ، لكن البعض رفض تحميله سبب الهزيمة، خصوصا أنه متألق مع الأرسنال منذ عودته إلى الفريق من الإعارة.