الإثنين 30 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

وزير التعليم العالى لـ«صباح الخير»: نسبة حضور الطلاب «ممتازة» والوضع مستقر

منذ انطلاق العام الجامعى الجديد، دشَّنت الجامعات ووزارة التعليم العالى غرف عمليات لمتابعة انتظام الدراسة وضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية الموصى بها فى مواجهة كورونا.



الدكتور خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالى - أكد لـ «صباح الخير» أن الوضع فى جميع الجامعات مستقر وجيد منذ انطلاق العام الدراسى.

وكشف «عبدالغفار» عن أن هناك متابعة يومية عبر غرف عمليات الجامعات والوزارة. لافتًا إلى أن نسبة الحضور ممتازة مقارنة بالأعوام السابقة، وهناك التزام من أعضاء هيئة التدريس بإعلان الجداول الدراسية والتدريب على التعليم عن بُعد.

ونوَّه «عبدالغفار» إلى أن الوزارة مستعدة لكل السيناريوهات وكل الاحتمالات. موضحًا أن الوزارة عملت فى ظروف أصعب من ذلك، وأصبح الآن على الأقل لدينا البروتوكولات الواضحة وخدمة التعامل أون لاين موضوعة ورفع المقررات الإلكترونية كلها ونظامها تم تنفيذه.

وكشف وزير التعليم العالى عن أنه أصبح لدينا تكيُّف مع منظومات التعليم عن بُعد، مشيرًا إلى أنه إذا كان هناك تغيير على مستوى الدولة وليس على مستوى الجامعة فنحن جزء من الدولة، ونتعامل دائمًا مع الحالة بدون مبدأ الإغلاق إلا إذا كان هناك اتجاه عام فى الدولة.