الإثنين 30 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

اكتم السر

• الإعلامية «لميس الحديدى» تعرضت لموقف محرج الخميس الماضى أثناء الاستعداد  لتقديم المؤتمر الصحفى لمهرجان الجونة بفندق ريتز كارليتون؛ حيث وصل صوتها أثناء التحضيرات للمتواجدين بسبب فتح الميكروفون دون علمها، وسريعًا نبّهها فريق العمل للملاحظة وتم إغلاق الصوت. «الحديدى» استعانت بمصفف الشعر الشهير محمد الصغير الذى ظل يتابع إطلالاتها حتى صعودها لتقديم المؤتمر.



•  منتج ومنظم حفلات تعرَّض للحبس 9 شهور بسبب قضية تعويض نَظّم مؤتمرًا صحفيّا مؤخرًا للإعلان عن تفاصيل نشاطه الجديد بعدما أوهم الحضورَ أنه لم يكن محبوسًا وأن عدم ظهوره طوال تلك الفترة كان بسبب «كورونا».

 

 

• يحل النجم كريم فهمى كضيف شرف فى مسلسل «إسعاد يونس» الذى يقوم ببطولته محمد أنور ويتم عرضه على منصة watch it الرقمية، المسلسل تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر، ومن إخراج معتز التونى، وإنتاج شركة سينرجى.

 

 
 

• المطرب عمر كمال يطرح برومو ديو جديد يجمعه بالمطرب سامر أحمد والراقصة جوهرة، بعنوان «أصلى ولا صيني».

 

 

• حلقات «ريهام سعيد» بعد عودتها لقناة النهار ستكون مسجلة بالكامل؛ خصوصًا فى المرحلة الأولى لضمان عدم حدوث أى أزمات جديدة أو عرض فقرات أو تقارير قد تثير الجدل حول الإعلامية التى تم وقفها عن الظهور عامًا كاملًا بسبب إهانتها لمريضات السِّمنة.  

•«محمد هنيدى» رفع سعر استضافته فى البرامج الفنية والتوك شو إلى 600 ألف جنيه، لكن مقربين منه أكدوا أن السعر قابل للتفاوض إذا كانت القناة مصرية ويوافق أحيانًا على تخفيضه إلى النصف.  

 

 

• «منى زكى» قامت بزيارة خاصة لبيروت لمدة لا تزيد على 48 ساعة نهاية الأسبوع الماضى، وعادت من جديد للقاهرة لتتابع تحضيرات إطلاق أحدث أفلامها (الصندوق الأسود) نهاية الشهر الجارى. «زكى» مرشحة بقوة للحصول على جائزة فاتن حمامة فى الدورة المقبلة لمهرجان القاهرة.  

 

• انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى صورة تجمع بين كل من كريم عبدالعزيز ودينا الشربينى، مصحوبة بتعليق أنها صورة من جلسة تصوير فيلمهما الجديد.

 

• بحضور لفيف من المشاهير والشخصيات العامة، افتتح فنان الكوافير محمد الصغير فرعًا جديداً بـ«مدينتى» لسلسلة محلات الكوافير التى تحمل اسمه، حيث رصدت كاميرا «اكتم السر» الفنان أحمد السقا زوج ابنة الصغير، والعديد من الفنانات والفنانين.

 

 

 

• تماثل المخرج المسرحى مراد منير للشفاء بعد مغادرته مستشفى القوات المسلحة للعلاج الطبيعى بالعجوزة، عقب علاجه من جلطة فى المخ، بعد استجابة رئاسة الجمهورية لدعوة يوسف مراد منير ابن المخرج الكبير لإنقاذ والده، والدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية والفنانة نهال عنبر، اللذين سارعا بإنقاذه وإرساله لمستشفى الشبراويشى بالدقى قبل تدخل رئاسة الجمهورية وإدخاله مستشفى القوات المسلحة بالمعادى، ثم مستشفى العلاج الطبيعى بالعجوزة.  

 

 

• بدعوة من منتدى الاستثمار العربى، يرأس العالم الكبير دكتور فاروق الباز «منتدى النساء والاستثمار المستدام» يوم 28 أكتوبر 2020، بحضور دكتورة فادية كيوان المدير العام لمنظمة المرأة العربية.  

• طرح المعهد المصرفى المصرى الذراع التدريبية للبنك المركزى المصرى بالشراكة مع معهد لندن للدراسات المصرفية والمالية شهادة إخصائى خطابات الضمان.

إخصائى خطابات الضمان شهادة مهنية معتمدة صممت لإعداد مصرفيين على دراية عالية بمفهوم استخدام الضمانات وقواعد الصناعة والأعراف الدولية والتحديات المتعلقة بالضمانات تحت الطلب وخطابات الاعتماد الضامن.

 

•  تدخل داليا البحيرى تجربة سينمائية جديدة مع المخرج أحمد أنور، ليقدما فيلم «ماما وزيرة» سيناريو نادر صلاح الدين.

 

مصطفى قمر فى مطعمه الجديد

كتب: محمد زاهر

• بعد مرور أكثر من 3 سنوات على واقعة الزج باسم الفنان مصطفى قمر فى قضية قتل شاب على يد حارس بأحد المطاعم التى كان يمتلك فيها حصة والتى أوضح خلالها الفنان أن علاقته انتهت بهذا المطعم قبل الحادث الذى هز الرأى العام.. يعود قمر من جديد لبيزنس المطاعم المفضل لديه بعيدًا عن مجال الغناء والتمثيل، حيث احتفل هذا الأسبوع بافتتاح مطعمه الجديد بالتجمع الخامس بحضور عدد من أصدقائه المقربين داخل الوسط الفنى، منهم: محمد لطفى ومحمد نور وإيناس النجار وشقيقها المطربة سوار.

أحيا مصطفى قمر حفل افتتاح مطعمه وسط أصدقائه من نجوم الفن والمشاهير.

 

 
 
 

• تستعد الفنانة سهير المرشدى لتصوير فيلمها الجديد «العمر اللى جاى» سيناريو ورؤية وفكرة السيناريست خالد جمال وإخراج أشرف فايق.

 

• انتهى السيناريست محمد الهادى من كتابة حلقات مسلسل إذاعى جديد يحمل اسم «إكس»، من المقرر إذاعة المسلسل خلال شهر رمضان المقبل، المسلسل بطولة سميرة عبدالعزيز ودنيا ماهر وإسلام إبراهيم وهو من إخراج صفى الدين حسن.

 

• هرب الأستاذ ن. ع مدرس مادة الأحياء الشهير للمرحلة الثانوية من سنتر البشرى بمنطقة حلمية الزيتون، بعد أن داهمت الشرطة السنتر تطبيقًا لقرار منع الدروس الخصوصية للحد من التجمعات بسبب فيروس كورونا. فى ثوانٍ معدودة توجه المدرس للباب الخلفى للسنتر خوفًا من السجن أو الغرامة وترك الطلاب ومساعديه فى قاعة الدرس.

• تفكر الفنانة اللبنانية دوللى شاهين فى العودة للساحة الغنائية من جديد خلال الفترة المقبلة، دوللى تلقت عدة عروض من فرق المهرجانات الشعبية ولم تحسم قرارها حتى الآن، لكنها تعد جمهورها بمفاجآت فنية مختلفة إذا قررت أن تخوض هذه التجربة.

• بعد «الفارس والأميرة» يخوض السيناريست بشير الديك تجربة سينمائية جديدة مع المخرج السينمائى هانى يان، لكن لم يستقرا بعد على أبطال العمل.

 

 

أشرف عبد الباقى يظهر بلوك «القرموطى»

كتب: محمد زاهر

كشف الفنان أشرف عبد الباقى عن حقيقة الـ«لوك» التشويقى» الذى ظهر به منذ أيام قليلة، والذى وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعى بـ«لوك القرموطى» ليعلن من خلاله عن خوضه لعمل فنى جديد من إنتاج «سينرجى».

وأطلق الفنان أشرف عبد الباقى، مساء الخميس الماضى، مسرحيته الجديدة «اللوكاندة» التى يظهر فيها طوال العرض باللوك التسويقى الجديد  ويشاركه فى البطولة  حمدى الميرغنى وويزو ومحمد دياب وإبرام سمير ومجموعة كبيرة من النجوم الشباب الذين شاركوا من قبل بمسرحية «كلها غلط»،  وذلك على خشبة مسرح نجيب الريحانى بوسط البلد بشارع عماد الدين.

ويقدم عبد الباقى المسرحية بشكل مختلف عما سبق من تجارب مسرحية، حيث إنها تعتبر أول مشروع مسرحى يتم تقديمه فى هيئة «سيت كوم» بمصر والوطن العربى، حيث إن المسرحية بها عدة موضوعات يتم تناولها بطريقة كوميدية.

وحرص على حضور العرض الأول للعمل المطرب أحمد الشامى ونادر نور والفنان محمد محمود عبدالعزيز.

 

 

شهد رمزى تحتفل بإنتاجها الأول

 

• حرص عدد كبير من نجوم الفن على دعم «شهد»، ابنة المنتج الراحل محمد حسن رمزى، الرئيس السابق لغرفة صناعة السينما، وذلك من خلال مشاركتها الاحتفال بعرض فيلم «الخطة العايمة»، الذى يعد أولى تجاربها فى مجال الإنتاج، من بطولة على ربيع ومحمد عبد الرحمن وزينة وعمرو عبد الجليل وغادة عادل.. وعدد من النجوم.

وكان ضمن الحضور لتهنئة أسرة العمل الفنان تامر حسنى الذى حضر بصحبة زينة وتبادل التهانى مع صناع «الخطة العامية» .. بينما تغيب المنتج كريم السبكى، وهو ما يؤكد حقيقة انفصاله عن شهد رمزى الذى ظل ينفيه طوال قرابة العام.. وكان اللافت للنظر هو حضور غادة عادل بصحبة أبنائها.