الإثنين 30 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

اكتم السر

 تستعد محطات راديو النيل الأربعة لتغييرات كبيرة فى خرائطها البرامجية اعتبارًا من أول يناير المقبل، ويسعى العديد من الإذاعيين داخل الشبكة للاحتفاظ ببرامجهم فيما يحاول صحفيون وإعلاميون من الخارج الحصول على نصيب فى الخريطة الجديدة.  



رغم عرض الحلقات الخمس الأولى من حكاية «ضى القمر» على دى إم سى, لكن نجمة المسلسل «كندة علوش» أجلت كل اللقاءات الصحفية لحين انتهائها من تصوير الحلقات الخمس المتبقية, حيث بدأ العرض دون انتهاء المخرج أحمد حسن من تسليم كامل الحلقات.

«ضى القمر» هى الحكاية الثالثة فى حكايات مسلسل «إلا أنا» وكل حكاية مكونة من 10 حلقات.

 

 

تلقى نادى الجونة عرضًا رسميًا من نادى «روبين كازان» الروسى،لانتقال أحمد حمدى صانع ألعاب الفريق خلال فترة الانتقالات الحالية.

وتعاقد النادى مع اللاعب بشكل نهائى من صفوف الأهلى، قبل بداية الموسم الحالى بعد لعبه لصفوف الجونة الموسم الماضى معارًا من النادى الأهلى.

 

 

 

كمال منصور مخرج مسلسل أبوالعروسة، تقدم بشكوى لنقابة السينمائيين ضد المنتج إبراهيم حمودة لعدم تقاضى عدد كبير من فريق العمل مستحقاتهم عن العمل.

الفنانة سوسن بدر تقدمت من جهتها بشكوى لنقابة الممثلين بنفس المضمون.

من جهة أخرى، كشف فريق الإخراج أيضًا عن عدم حصولهم على باقى مستحقاتهم من الشركة المنتجة للمسلسل التى يملكها سامح مجدى التى تتمثل فى آخر دفعة مالية.  

 

أجلت إدارة مهرجان القاهرة دورة 2020 إلى الأسبوع الأول من شهر ديسمبر بدلاً من موعدها المعلن مسبقًا وهو 19 نوفمبر، وذلك لاستكمال الاستعدادات الخاصة بالدورة وتعويض فترة التوقف بسب الإجازات التى فرضها انتشار كورونا فى العديد من دول العالم.

 

 

 

الفنانة المعتزلة جيهان نصر حضرت الأربعاء الماضى،  حفل الموسيقار عمر خيرت الذى أقيم بمسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية.. جيهان حضرت بصحبة بناتها الثلاث.

 

 

 أعلن المستشار «مرتضى منصور» رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك تمسكه باستكمال ملف النادى فى ملف نادى القرن.

أكد منصور أن النادى كلف بعض المهتمين بهذا الشأن ومنهم المشجع الزملكاوى «معتز الشامى» المقيم بالإمارات بمتابعة الملف وعرض المستندات الخاصة به على عدد من الخبراء المتخصصين لحسم القضية.

 

على هامش الزيارة الرسمية لوزير الخارجية والتجارة المجرى السيد بترسيارتو لمصر، قام سيارتو بزيارة ودية لكل من شيخ الأزهر وقداسة بابا الإسكندرية، وصرح عقب ذلك بمجهودات مصر الناجحة فى دعم التعايش السلمى والأمن بين أصحاب الديانات المختلفة فى مصر وأكد على دعم مصر فى جميع قضاياها الإقليمية والداخلية، وقضايا التنمية خاصة قضايا مواجهة الإرهاب، وأشاد بمجهودات مصر لمكافحة الهجرة العشوائية لأوروبا، جدير بالذكر أن المجر تترأس المجموعة الاقتصادية بالاتحاد الأوروبى.  

 

 

وافق الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» على الاقتراح المقدم من المهندس هانى أبوريدة, عضو المكتب التنفيذى لتكريم مؤمن زكريا لاعب النادى الأهلى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا.

ويتم الآن إجراء ترتيبات تواجد مؤمن فى النهائى المقرر أن يقام يوم 6 نوفمبر.

 

 

وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى بسرعة الانتهاء من تدريب رؤساء الوحدات التابعة على تشغيل واستخدام التابلت الخاص باستخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوى الإعاقة على مستوى الجمهورية.

 

 أعلن مركز الملك عبدالله للحوار العالمى،دعمه لـ60 مشروعًا ثقافيًا فى 15 دولة عربية للحوار  بين الأديان والثقافات.. اكتم السر: المشروعات جميعًا تستهدف النساء والشباب.

 

 

هاجم كثير من الصحف الأمريكية الرئيس دونالد ترامب بعد إصابته بكورونا.. وبعد تسريبات فى البيت الأبيض تؤكد إهمال ترامب فى إجراءاته الاحترازية من الفيروس.

مصادر داخل البيت الأبيض أكدت أن ترامب قليلاً ما يلجأ لارتداء الكمامة.

 

 

 

مقربون من أحمد كشرى اللاعب السابق والمدير الفنى لفريق أسوان يؤكدون دعم مجلس إدارة النادى له رغم تذبذب النتائج الموسم الجارى.

مصادر داخل مجلس الإدارة متخوفة من هبوط أسوان من الدورى الممتاز.

 

 

 

 الفنانة «صبا الرفاعى« تدخل قريبًا الاستوديو لتصوير مشاهدها فى مسلسل «شارع 9».

مسلسل «شارع 9» بطولة نيرمين الفقى ومحمود عبدالمغنى وإخراج محمد عبدالخالق.

 

 

نفى مقربون من الإعلامى توفيق عكاشة وزوجته الإعلامية حياة الدرديرى أى خلافات بينهما بعد تداول إشاعات على مواقع التواصل زعمت محاولة حياة الانتحار.

 

 

جار الإعداد لعقد الاجتماع السنوى لمجلس السلم والأمن الأفريقى تحت رئاسة مصر مع لجنة الاتحاد الأوروبى للشئون السياسية والأمنية بهدف تطهير القارة من الإرهاب، صرح بذلك السفير أسامة عبدالخالق سفير مصر فى أديس أبابا.

 

 

نفى الدكتور خالد العنانى وزيرالسياحة والآثار ما يتردد من شائعات عن تسريح بعض العمال ببعض المنشآت السياحية الساحلية.

توعد الدكتور خالد فى حديثه الأسبوع الماضى مع بعض معاونيه أى منشأة سياحية تقوم بمثل هذا الإجراء بحرمانها من جميع المميزات المنوطة لها فى الوزارة.

 

حوالى ألف إصابة بسرطان الثدى يتم اكتشافها سنويًا فى المتوسط بمصر على هامش إجراءات المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن سرطان الثدى، وفى إطار حملة «100 مليون صحة».

أثنت منظمة الصحة العالمية مؤخرًا على الحملة مشيرة إلى أن الكشف المبكر أدى إلى ارتفاع نسب الشفاء.