الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«السوشيال» يسيطر على دعاية النواب

تنوعت أشكال الدعاية لانتخابات مجلس النواب معتمدة على أساليب جديدة ومبتكرة، على رأسها استخدام «السوشيال ميديا» بعد أن حظرت «الوطنية للانتخابات» المؤتمرات الشعبية بسبب كورونا.



ورصدت «صباح الخير» بعض أشكال الدعاية على الصفحات الشخصية لعدد من المرشحين لمجلس النواب، النائبة «ثريا الشيخ» الملقبة بنائبة الغلابة، أطلقت على نفسها فى هذه الانتخابات صقر شبرا الخيمة وهو رمزها الانتخابى، حيث فضلت أن تخوض الانتخابات فردى مستقل على الرغم من انضمامها لأحد الأحزاب مؤخرًا ولكنها لم تستمر سوى شهر وتقدمت باستقالتها وفضلت الخوض بشكل فردى.

وعبر صفحتها على الفيس بوك أعلنت المرشحة «ثريا الشيخ» عن ملتقى توظيف لأبناء الدائرة، ونشرت صورًا لزيارتها لعدد من المخابز، ولجولاتها بالمنطقة وحفلات التكريم السابقة.

النائب بدوى النويشى وكيل لجنة الإدارة المحلية والمرشح عرض إنجازاته عبر صفحته الشخصية لأبناء دائرته فى بنى سويف، فضلاً عن مشاركته فى المناسبات المختلفة لأبناء الدائرة والتقاط الصور معهم، ومطالبة المحافظ بتخفيض رسوم التصالح على مخالفات البناء.. رئيس لجنة الإدارة المحلية وأمين عام ائتلاف دعم مصر النائب أحمد السجيى، اعتمدت كل تصريحاته وما قام بكتابته على صفحته الشخصية على قانون التصالح ومتابعة كل ما هو جديد فى هذا الملف الهام.

النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة يخوض انتخابات برلمان 2020 ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر عن محافظة الجيزة، فضل خلال الأشهر القليلة الماضية أن تكون صفحته الشخصية مخصصة للأسئلة الطبية فحدد موعد «لايف أسبوعى» الأربعاء من كل أسبوع ليطل على متابعيه، ويستقبل أسئلتهم عن فيروس كورونا وسباق اللقاحات ومصل الأنفلونزا الموسمية وهى طريقة جمع فيها بين خبرته كطبيب وما يستطيع أن يقدمه لمتابعيه.. على جانب آخر تعرض عدد من نواب البرلمان الحالى لرفض كبير من قبل أهالى دوائرهم على مواقع التواصل الاجتماعى حيث تصدر هاشتاج «خد خيرهم وانتخب غيرهم» صفحات عدد كبير منهم ردًا على دعايتهم الانتخابية وجاءت تعليقات أهالى الدائرة تنتقد أداءهم واتهمتهم بعدم تلبية احتياجاتهم.

من بين من نالتهم سهام النقد النائب مرتضى العربى الذى قرر خوض الانتخابات مستقلاً لتأتى التعليقات على صفحته بعدم الرضا عن أدائه وانتقاده لعدم حتى الرد على أهالى دائرته تليفونيًا وصعوبة الوصول إليه.

النائب أمين مسعود المرشح عن حزب مستقبل وطن تعرض لنوع آخر من الدعاية السلبية على مواقع التواصل الاجتماعى حيث تم إنشاء صفحات تحذر من انتخابه بعدما تقدم الدكتور محمد الجندى المحامى المرشح لانتخابات مجلس النواب عن دائرة الزاوية والشرابية بطعن ضده، «مسعود» فسر ما يتعرض له هو بمؤامرة إخوانية.