الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

بعد حسم الدورى.. الأهلى يرتب صفقات الصيف

بدأ الأهلى مبكرا فى ملف الصفقات لإدراكه بأن تلاحم الموسمين سيضع الفريق فى مأزق كبير بسبب الإصابات والإجهاد لذا فإن فكرة حسم التعاقدات ستسهل فى تحديد الأسماء التى ستخرج من الفريق أيضا.



وحسم الأهلى صفقة طاهر محمد طاهر فيما اتفق مع عدد من الأسماء مثل كريم فؤاد لاعب فريق النجوم المعار إلى إنبى والذى يجيد اللعب فى مركز الظهير ويتبقى فقط بعض اللمسات الأخيرة لإتمام الصفقة.

وعقد الأهلى اتفاقا مع الرجاء البيضاوى لضم المدافع بدر بانون للموسم المقبل ولكن اشترط الفريق المغربى عدم الإعلان عن التعاقد رسميا حتى انتهاء منافسات دورى أبطال أفريقيا خشية مواجهة الفريقين فى النهائى.

واستقر الأهلى على رحيل جيرالدو ونفس الأمر بالنسبة لوليد أزارو وجونيور أجاى فيما سيتبقى الثلاثى أليو ديانج وعلى معلول وأليو بادجى.

وكان الأهلى يفكر فى إعارة أو بيع أليو بادجى لتوفير مقعد فى قائمة الأجانب ولكن وجد ذلك الاقتراح معارضة داخل الإدارة لأن اللاعب انضم للفريق فى فترة الانتقالات الشتوية فيما يقدم مجهودا كبيرا فى الفترة الأخيرة.

وأعلن اتحاد الكرة عن بداية الموسم الجديد عقب نهاية الحالى بأيام قليلة من أجل سرعة الانتهاء منه وهو ما سيضع الأهلى تحت ضغط كبير.

وحرص رينيه فايلر المدير الفنى للنادى الأهلى على تحديد الأسماء التى يرغب فى ضمها خلال الفترة المقبلة ومنهم محمد إبراهيم لاعب مصر المقاصة والذى يملك قدرات كبيرة فى مركز صناعة اللعب وسيساهم فى إشعال المنافسة مع محمد مجدى قفشة فى هذا المركز لاسيما أن صالح جمعة استنفد جميع الفرص التى أتيحت له وبات استمراره فى المرحلة المقبلة صعبا للغاية.

ويسعى الأهلى للتعاقد مع جناح أجنبى فى فترة الانتقالات الصيفية حيث ظهر بقوة يوسف البلايلى لاعب أهلى جدة السعودية ومنتخب الجزائر لاسيما أن اللجنة التى تدير ملف الكرة داخل النادى أكدت جودته كلاعب مميز فيما كان هناك تخوف من تعاطى اللاعب للمخدرات قبل عدة سنوات ولكن جرى التأكد من أنها كانت واقعة منشطات لم يكن له أى دخل فيها حيث تناول عقارا لم يدرك أنه يحتوى على مواد محظورة.. ويسعى الأهلى لمحو ذكرى رحيل رمضان صبحى من ذاكرة الجمهور من خلال الصفقات الجديدة وتدعيم الفريق لاسيما أن النادى لديه موسم شاق بسبب ضغوط المباريات.. وسيحاول فايلر إراحة الكثير من العناصر الأساسية فى المرحلة المقبلة من أجل التقاط الأنفاس قبل مواجهة الوداد البيضاوى فى الدور نصف النهائى من دورى أبطال أفريقيا.