الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

فتنة «رمضان» تسبب فى انهيار بيراميدز

منذ أن أعلن رمضان صبحى انتقاله إلى نادى بيراميدز وهناك فى حالة من التشتت دفع ثمنها فريقه الجديد بسبب سلسلة الخسائر المتتالية التى تعرض لها فى الفترة الأخيرة وبات مهددا بعدم اللعب فى أى بطولة أفريقية الموسم المقبل.



وربما تصل تكلفة الصفقة سواء راتب اللاعب وقيمة انتقاله من هيدرسفيلد الإنجليزى إلى 052 مليون جنيه وهو رقم كبير للغاية وبات محل أنظار العديد من نجوم بيراميدز مثل عبدالله السعيد الذى يشترط الحصول على أعلى راتب فى ناديه.. وخسر بيراميدز عدة مباريات فى الدورى خلال الفترة الأخيرة مثل الزمالك والجونة والمصرى منذ إعلان انتقال رمضان صبحى إلى الفريق وهو ما يفسر حالة الغضب التى انتابت عددا من النجوم.. وكانت إدارة بيراميدز قد تفاوضت مع عدد من اللاعبين من أجل تخفيض عقودهم بسبب تداعيات فيروس «كورونا» ورغم ذلك فإن الرقم الضخم الذى جرى دفعه فى صفقة رمضان صبحى يؤكد أنه لا توجد أى أزمات مادية.. وينافس بيراميدز فى الدور نصف النهائى من البطولة الكونفيدرالية فيما يحاول الحصول على المركز الثانى أو الثالث لضمان اقتناص بطاقة مؤهلة لأى مسابقة فى القارة السمراء.

ويدخل بيراميدز فى منافسة شرسة مع الزمالك والمقاولون العرب لاقتناص أى من بطاقتى التأهل إلى دورى أبطال أفريقيا أو الكأس الكونفيدرالية ولكن المعنويات المنخفضة للاعبيه قد تهدد مسيرة الفريق.

وتسعى إدارة بيراميدز للإطاحة بالمدرب الكرواتى أنتى شاشيتش إذا ما تأزمت النتائج أو فى نهاية الموسم على أقصى تقدير بسبب الأخطاء التكتيكية التى ارتكبها فى المباريات الماضية.. وتأثر بيراميدز بالإصابة التى تعرض لها عبدالله السعيد فى الفترة الماضية ولكن يمتلك الفريق الكثير من النجوم الذين انتقلوا إليه بعشرات الملايين مثل عمر جابر ورجب بكار وعبدالله بكرى وجون أنطوى وعلى جبر ونبيل عماد دونجا وإريك تراورى وإسلام عيسى وأحمد أيمن منصور وهو ما يزيد من الضغوط على الفريق الذى انخفض منحنى الأداء لديه منذ أسابيع.. ويحاول بيراميدز التعاقد مع عدد من الأسماء مثل محمد إبراهيم لاعب مصر المقاصة ومراقبة موقف وليد أزارو الذى يتبقى فى عقده موسم وحيد مع الأهلى وأيضا التفاوض مع المارد الأحمر لضم أحمد الشيخ وناصر ماهر.