السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

موديلات لأناقة وتألق الممتلئات

لم أكن أعلم أن هناك يومًا عالميًا للسمينات، لم أسمع عنه من قبل، لكنى أعرف جيدًا مروة السعيد مؤسسة طاقة نور وملكة جمال البكابوزات وصاحبة ماركة أزياء لأصحاب الوزن الزائد أطلقت عليها (بكابوزة) تقدم فيها موديلات تصل إلى (7XL).



قدمت مروة السعيد هذه المجموعة الصيفية التى من أيام، تألقت بتصميمات تمتاز بالعملية والخامات الجيدة والتصاميم التى تعطى مظهرًا جماليًا، أنيقًا وانسيابيًا، اعتمدت فيه على الألوان الزاهية وخطوط الموضة العالمية التى ترى أنها مناسبة جدًا للممتلئات.

رسالة إيجابية

تعتمد مروة السعيد فى كل مجموعة على أن تكون هى الموديل، فهى من الممتلئات الجميلات، وقد خاضت منذ فترة وجيزة فترة تركيز شديدة لتنقص وزنها، وقد حصل بالفعل وأنها أصبحت أقل من وزنها بكثير وربما هذا الذى جعلها تبدو أكثر جاذبية وثقة بالنفس أنها تستطيع أن تحقق ما ترغبه. فى البداية حين سالتها عن اسم المجموعة قالت مروة: هو رسالة أكثر من كونه اسمًا للمجموعة، رسالة بأنك جميلة وقوية بقلبك وعقلك فى كل الأوقات والحالات والأزمات والانكسارات التى يمكن أن تحوليها لانتصارات. وتضيف المصممة: فى كل موديل بل فى  كل قطعة رسالة لكل بنات حواء فى العموم والممتلئات بالأخص أنك جميلة، ناجحة ومميزة، فأنت الصاحبة الجدعة، الأخت الطيبة، الحبيبة الوفية، الزوجة الشقية والأم الحنونة.  فلابد أن تكونى واثقة فى نفسك، فى جمالك فى روحك، لازم تسعين لتغيير نفسك، من أجلك أنت ومن أجل صحتك وحبك لنفسك وللاستمتاع بكل المراحل، مش مهم وزنك كام المهم صحتك فى أمان، هذا هو رصيد قوتك الحقيقى، هى دى اللى لازم تهتمى وتخافى عليها. وانت مرآتك للناس فإذا شاهدت نفسك حلوة الناس ستراك حلوة وأكثر.

فن اختيار الخامات

اختيار الخامات شيء مهم خاصة للممتلئات وبالأخص اللبس الذى يظهر شكل الجسم وتفصيله زى القطن للمجسم اللى كتير من البكبوزات بتحبه لأنه مريح، ولكن فى الشكل العام بيكون مش لطيف نقدر نستبدله بالكتان أو الفسكوز خامات مريحة وسهلة وموجود منها المعالج ضد الانكماش. ولقد استخدمت فى هذه المجموعة خامات متنوعة، من أقطان، كتان، جباردين، وجينز، فالتنوع مطلوب لكل الأجسام فى ظل ارتفاع درجة الحرارة.

الموضة والممتلئات

وعن مدى ملاءمة الموضة للممتلئات تقول السعيد: نقدر نستغل الموضة لكل الأجسام وفى اتجاه منتشر فى كل بيوت الأزياء العالمية وهو الاهتمام بالممتلئات، وهذا شىء مفرح ويدعو للتفاؤل، لكن المهم أننا نفهم أن لدينا حقًا نعيش ونستمتع بحياتنا وهذه ليست رسالة للسمنة بالعكس لازم تعيشى وتستمتعى وفى نفس الوقت تخافى على نفسك ومستقبلك وحياتك عمومًا.

نصيحة ذهبية

توضح المصممة فى نصيحتها الذهبية بأن التصميمات  الواسعة  مطلوبة لكن لا تجعلينها أساسية فى كل ما ترتدينه،  واكتفى بقطعة أو اثنتين فى دولابك مريحة وسهلة لكن لا تعتمدي أن يكون الواسع هو الشكل الأساسى فى أناقتك.

نصيحة أخيرة

توجه مروة نصيحة للممتلئات بالبعد عن الغامق فليس كل الأسود بيخسس فى الشكل العام ومش كل الأبيض بيظهر الشكل أزيد على العكس الخامات والموديلات ممكن تظهر أجمل. أما نصيحتها الأولى والأخيرة فتقول: «ثقى فى نفسك وحبيها وقتها هتعرفي تعيشى وتلبسى وتخسى، وستصبحين أجمل».