السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«كورونا» يهدد مسيرة استئناف الدورى

قبل بدء استئناف مسابقة الدورى فى شهر أغسطس المقبل، أعلن نادى الإنتاج الحربى إصابة 19 حالة فى الفريق الأول بفيروس «كورونا» من بينهم المدير الفنى للفريق مختار مختار وهو ما تسبب في ارتباك شديد بين الفرق من تفشى المرض.



وكان الأهلى قد أعلن إصابة لاعبه «حمدى فتحى» بفيروس كورونا ليخرج من حسابات الفريق فى التوقيت الحالى فيما أعلنت بعض الأندية عن حالات بسيطة مصابة بالمرض وذلك عبر المسحات التى يشرف عليها الاتحاد المصرى لكرة القدم.

وتكمن الأزمة فى أن الفيروس قد لا يصيب اللاعبين بشكل مباشر بل يمكن أن ينتقل عبر أسرهم وهو ما قد يتسبب فى نوع من الارتباك لاسيما أنه لا يمكن خوض التدريبات عن طريق ارتداء «الكمامات» بسبب صعوبة التنفس.

وبدأت الفرق تدرك أن التساهل فى اكتشاف الحالات قد يصيب فريقًا بأكمله وهو ما يهدد استئناف مباريات البطولة لأنه لا يمكن تأجيل اللقاءات لمدة تزيد على شهر.

وعادة ما يجرى عزل المصاب بالفيروس لمدة 10 أيام حتى أسبوعين كى يتعافى المريض عقب إجراء المسحة والتأكد من خلوه من المرض وبعدها يبدأ التدريبات الفردية التى تحتاج إلى أكثر من أسبوع على الأقل.

ومن جانبه أكد «وليد العطار» المدير التنفيذى لاتحاد الكرة فى تصريحات لمجلة «صباح الخير» أن الحالات التى يجرى الكشف عنها داخل فرق الدورى «فردية» ويمكن السيطرة عليها ولكن كان الوضع مختلفا داخل نادى الإنتاج الحربى حيث يبدو أن هناك خطأ تسبب فى تفشى «كورونا» بهذا الشكل داخل الفريق.

وأوضح «العطار» أنه لا توجد أى نية داخل اتحاد الكرة لتأجيل لقاءات الدورى العام وأنه جرى الإعلان عن جدول المباريات فى شهر أغسطس وذلك من أجل انتظام المسابقة حتى يتسنى البدء فى الموسم الجديد.

وفى المقابل تحدث «خالد مهدى» مدير الكرة بنادى الإنتاج الحربى لمجلة «صباح الخير» حيث قال إن النادى لم يطلب تأجيل أى مباريات حتى الآن داخل اتحاد الكرة وسيجرى إجراء التحاليل الطبية باستمرار لجميع أعضاء الفريق والعزل للمصابين حتى يتسنى للفريق العودة.. ومن جانبه قال فايز عريبى رئيس نادى طنطا إن فريقه كان لديه مباراة ودية مع النادى المصرى وقرر إلغاءها بسبب ظهور حالات لدى الفريق البورسعيدى من أجل الحفاظ على الفريق.. وأشار عريبى إلى أن لاعبى الدورى ليسوا بمعزل عن الشعب وهناك اعتقاد لدى البعض بأن فيروس «كورونا» انتهى ولم يعد له وجود وهذا مخالف للحقيقة ويجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية من الفرق الطبية التابعة للفرق من أجل خوض مباريات الدورى فى أمان.

وشدد عريبى على أن الأجهزة الإدارية داخل الفرق يجب أن تتابع اللاعبين وتحذرهم من التساهل فى التعامل مع الآخرين دون مراعاة للأمور الطبية.