الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

ميسى الطائرة «أحمد صلاح» يبوح بأسراره فى الأهلى

لن نبالغ إذا وصفنا هذا اللاعب بأسطورة الكرة الطائرة المصرية الذى كتبت يده اليسرى بتسديداته الصاروخية بطولات وإنجازات على مستوى الأندية أو المنتخب يعجز الجميع عن اللحاق بها، كما أهدته جوائز فردية حلقت به لسماء العالمية والجانبين القارى والإقليمى، سواء كنت متابعًا للكرة الطائرة أم لا، ستجد نفسك قد سمعت اسمه وتردد عليك مسبقًا، إنه العملاق أحمد صلاح.. يعتبر اللاعب أحمد صلاح واحدًا من أعظم لاعبى الڤولى فى تاريخ أفريقيا، فقد لعب للأهلى فى عمر الـ6 سنوات وبعدها خاض تجارب احترافية خارج القلعة الحمراء بداية من الجزيرة الإماراتى عام 6002، وفى عام 9002 انتقل إلى نادى بنى غازى الليبى، وفى عام 0102 احترف فى أوروبا وخاصة فى نادى دينامو اينترا الروسى ثم إلى الهلال السعودى، وفى موسم 2102 عاد إلى أوروبا وانضم إلى نادى هانك بانك التركى وبعدها بموسم انتقل إلى أشهر الأندية التركية «جالطة سراى» قبل أن يعود إلى مصر وينضم لفريق طلائع الجيش فى عام 4102.



حرصت صباح الخير على التواصل معه وإجراء حوار خاص معه؛ ليكشف لنا عن تجربته الاحترافية خارج مصر وعن سر الثنائية معه ومع زميله فى الفريق عبد الله عبد السلام وعن أمور أخرى.

• بداياتك فى عالم الكرة الطائرة. وما مدى عشقك لهذه اللعبة؟

- بدأت لعب كرة الطائرة فى الأهلى بعمر الـ6 سنوات حتى التحقت بالفريق الأول فى عمر الـ61، حيث كان أشقائى يمارسون اللعبة وكنت أشاهد اللعبة كثيرًا فكان ذلك سببًا فى عشقى لها.

• ما الأندية التى لعبت لها فى أوروبا؟

- خضت تجربة احترافية فى أوروبا بدأتها فى 0102 فى نادى دينامو اينترا الروسى لمدة موسم، ثم عدت إلى الأهلى موسم وبعدها عدت إلى أوروبا والتحقت مع فريق هانك بانك التركى وحققت كأس أوروبا وكأس تركيا وأحسن لاعب فى البطولة، وأحسن ضارب وأفضل إرسال فى البطولة، ثم بعدها بموسم التحقت بنادى جالطة سراى التركى قبل أن أعود إلى مصر وأنضم لنادى طلائع الجيش فى موسم 4102 وبعدها إلى الأهلى 8102.

• هل طلب الزمالك ضمك لصفوفه قبل عودتك إلى الأهلي؟

- بالطبع الزمالك طلب ضمى قبل الأهلى.

• حدثنا عن البطولات التى توجت بها مع الأهلى وفريق الجيش والمنتخب المصرى ومسيرتك الاحترافية؟ 

- فى مسيرتى الاحترافية توجت بكأس أوروبا وكأس تركيا، وفى مسيرتى مع الأهلى توجت بـ21 بطولة دورى، و21 بطولة كأس مصر، و6 بطولات كأس أفريقيا، و4 بطولات عربية، ومع نادى طلائع الجيش قبل أن أعود إلى الأهلى توجت معهم ببطولتي دورى، وبطولتي كأس مصر، وبطولتي كأس إفريقيا، أما مع المنتخب المصرى توجت بـ6 بطولات كأس الأمم الأفريقية، و4 بطولات عربية، وبطولة لدورة حوض البحر المتوسط.

• ما سر تفاهمك الكبير مع لاعب الأهلى عبد الله عبد السلام؟

- السر هو أننا نلعب مع بعض منذ وجودنا فى قطاع ناشئى الأهلى ولعبنا مع بعضنا فى كل المراحل السنية للفريق.

• ماذا كنت تفعل خلال فترة توقف النشاط الرياضي؟

- كنت أتدرب يوميًا، وأمتلك فى حديقة منزلى شبكة ڤولى كنت ألعب أنا وأصحابى بها.

• فى ظل التعصب الشديد.. ما رسالتك للجماهير المصرية؟

- أتمنى أن يشجع كل جمهور الفريق الذى ينتمى إليه ولا يلتفت لمحاولة الإساءة لأى نادٍ آخر.

• كلمة أخيرة لجمهور الأهلى العظيم؟ 

- جمهور الأهلى لو تكلمنا كثيرًا لن نعطيه حقه؛ فهو دائمًا رقم واحد فى كل شىء ويقف دائمًا خلف الفريق ويكون سندًا له فى كل البطولات.