الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مجموعة مميزة لسهرات صيف 2020 

العمل الجماعى صعب والإبداع الجماعى أصعب، وأن نجد اثنين من الشباب المصرى يشقان طريقهما العملى فى الإبداع والفن وتصميم الأزياء أمر لا يتكرر كثيرا حتى عالميا! لكن إسلام حشاد وإبراهيم أحمد حققا المعادلة الصعبة وجمعهما العمل والإبداع كما جمعتهما الصداقة فى محافظة الإسكندرية، حيث يعيشان وحيث يقدمان فنهما وإبداعهما الراقى منذ ما يقرب من ثمانى سنوات فما الجديد الذى يقدمانه لسهرات ٢٠٢٠ وما نصائحهما لكل فتاة تحلم بالأناقة.



 

لا بد أن تلفتك التصميمات التى يقدمها الثنائى إسلام وإبراهيم فهى عصرية، جريئة ومتميزة، كل منها به روح الاختلاف والتفرد والفن والشغل الهوت كتيور الراقى فى نفس الوقت البساطة فلا يوجد تصميم يزعج العين، التصميمات كلها تجذبك إليها فقط يبقى أن تختار منها ما يناسب تفاصيل جسمك ولون بشرتك والمناسبة التى ستحضرينها.  مجموعة 2020 لمصمميى الأزياء إسلام حشاد وإبراهيم أحمد  مكونة من (30) تصميما، أرى أن أغلبها تصميمات تناسب الشابات صاحبات الجسد الممشوق، لكن المصممين إسلام وإبراهيم يريان أن كل فتاة يمكن أن تكون ممشوقة القوام ويخفيان أى عيب أو عدم توازن فى تناسق الجسم وذلك بتقديم التصميم المناسب لكل فتاة. فميزة الهوت كوتيور أنه ليس فقط قطعة رسمها وقدمها المصمم خصيصا للمرأة التى ترتديه لكن الميزة الكبرى أنه يكون تم تصميمه ليخلق توازنا فى الجسم ما يعنى أناقة محببة لذلك تكون نصيحة إبراهيم وإسلام باختيار التصميم المناسب لقوامك  وليس التصميم الذى فى خيالك..يقول إبراهيم: أى فتاة تلجأ لنا ترغب فى عمل تصميم لها لا بد من مقابلتها ونتحدث معها لنسمع ما تتخيله وتحلم  به ويقوم إسلام بترجمة حلمها إلى  اسكتش مرسوم لنتفق على الخطوط الأساسية فى الموديل، ثم تأتى المراحل التالية  وهى مراحل لا تقل أهمية عن مرحلة رسم الموديل فمنها اختيار درجة اللون، الأقمشة للفستان،  التطريزات إذا احتجنا إليها لأننا نميل إلى البساطة فى التطريزات مع التميز فى التفاصيل. بمعنى أننا نعمل على تقديم تصميم  ملائم لمواصفات قوامها بمعنى إذا كان هناك  أى منطقة فيها مشكلة فضرورى نخفيها ونعالجها بالديزاين والأهم  أن يكون التصميم جميلا، شيك ويجعل من ترتديه راضية عن نفسها والأهم أنها تكون مختلفة ومميزة. 

 

سحر الألوان

 

كذلك فى عالم الألوان يقدم المصممان فكرا ينصحان به كل فتاة لديها مناسبة مهمة وتسعى إلى تصميم فستان مميز وأنيق وهو اختيار لون يتماشى مع لون بشرتك ويضيئها، فهما يحترمان البشرة الشرقية السمراء ويقدرانها وينصحان بالاعتزاز بهذه البشرة المشرقة يقول إسلام:  بالنسبة للألوان لا نحب الجرى وراء ألوان الموضة  فقط،  لكن نستخدم الألوان المناسبة مع التصميم الذى ننفذه واللون اللى يتماشى مع لون البشرة الخمرية المصرية، فى مجموعة صيف 2020 استخدمنا اللون (اللبني(الاكوا)، اللون البينك، الأسود، السلفر والبيج (الشامبين) وهذا اللون هو أساسى فى أى كولكشن لأنه اللون المفضل بالنسبة لنا. أما الأقمشة المعتمدان عليها فى الكولكشن هى التول والجبير والجبير السرما والتامودا والريش .

 

نصيحة مهمة

 

أما النصيحة التى يقدمها فهى  أهمية أن  ترتدى الفتاة فستانا يكون مناسبا لتوقيت ومكان المناسبة وليس بالضرورة أنه يكون موضة هذا الموسم، الأهم أنه يكون مناسبا لها.