السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

لغز «شريف» فى الأهلى

جاء تألق «محمد شريف» جناح الأهلى مع إنبى خلال فترة إعارته ليفتح الباب أمام عودته إلى القلعة الحمراء بعد نهاية الموسم ولكن تكمن الأزمة فى أن الفريق لديه 6 أجنحة على أقل تقدير وهو ما يهدد النجم الواعد بالجلوس على مقاعد البدلاء.



 

وعقب توقف الدورى كان «محمد شريف» يحتل المركز الثانى فى ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف سجلها فى 17 مباراة خلف عبدالله السعيد نجم بيراميدز الذى أحرز 13 هدفا.. وتفوق «شريف» على جميع لاعبى الأهلى والزمالك من حيث تسجيل الأهداف وهو ما دفع رينيه فايلر المدير الفنى للمارد الأحمر لطلبه من أجل بدء الموسم الجديد وذلك عقب مراقبته فى الفترة الماضية.. ويملك الأهلى عددا كبيرا من الأجنحة فى مقدمتها «رمضان صبحى» المعار من هيدرسفيلد الإنجليزى و«جونيور أجاى» و«محمود كهربا» و«أحمد الشيخ» و«حسين الشحات» و«وليد سليمان» و«جيرالدو» لذا سيعانى «شريف» من أجل البحث عن مكان أساسى فى التشكيلة الأساسية.. هذا بالإضافة إلى الوافد الجديد «طاهر محمد طاهر» الذى تم ضمه رسميا من المقاولون العرب مقابل 20 مليون جنيه تقريبا.

 

وفى المقابل فإن إنبى يرغب فى دفع 3 ملايين جنيه من أجل تجديد الإعارة بينما قد تفكر الإدارة فى الاستفادة من «شريف» من خلال بيعه والحصول على أسامة جلال قلب دفاع الفريق البترولى إذا رأت أنها ليست فى حاجة إلى الجناح الواعد.

 

ويميل فايلر دائما إلى صناعة المنافسة بين اللاعبين فى مختلف الخطوط من أجل حث اللاعبين على تقديم المزيد من الجهد للفوز بمقعد أساسى فى التشكيلة الرئيسية لذا فإن «شريف» سيكون من العناصر التى ستشعل المنافسة على مركز الجناح.

 

وسيحاول الأهلى التفاوض مع «هيدرسفيلد» الإنجليزى من أجل شراء رمضان صبحى نهائيا وهو ما سيكلف خزينة النادى نحو 5 ملايين يورو على أقل تقدير بينما لا تميل الإدارة إلى تجديد الإعارة والاستمرار فى إنفاق المزيد من الأموال دون الحصول على بطاقة اللاعب وامتلاكه.

 

وفى المقابل سيلجأ الأهلى إلى بيع الأنجولى «جيرالدو» والاستفادة منه سواء بالحصول على مقابل مادى أو توفير مقعد للاعب أجنبى فى المستقبل لاسيما أنه لا يشارك كثيرا فى المباريات.