الأربعاء 12 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

الزمالك يحارب لإلغاء الدورى ويلوح بالانسحاب

تواصل إدارة نادي الزمالك الضغط من أجل إلغاء مسابقة الدوري العام هذا الموسم من أجل تحقيق بعض المكاسب بينما يسعى الأهلي في المقابل لاستمرار المنافسة لرعاية مصالحه.



يسعى الزمالك لإلغاء الدوري مؤكدا خطورة مشاركة لاعبيه وسط انتشار فيروس «كورونا» فيما أكد إصابة حارسه محمد عواد بالمرض.

ومن المكاسب التي سيحققها الزمالك من وراء إلغاء الدوري هي طلب فتح باب الانتقالات من أجل تسجيل الثنائي الأجنبي إريك بابل وحمزة المثلوثي حيث لن يستطيع ذلك إذا جرى استئناف المسابقة لأن كل الفرق ستستأنف المباريات بقائمتها الحالية

ولن يضطر الزمالك للدخول في صراع مع المقاولون العرب وبيراميدز حول اقتناص وصافة الدوري من أجل المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا لأنه سيطلب من اتحاد الكرة اعتماد ترتيب الفرق وفقا لنتائج الموسم الماضي وبالتالي يحق له اللعب في البطولة القارية.

كذلك فإن الزمالك إذا ما شارك في بطولة الدوري الحالية سيجري خصم 3 نقاط منه بسبب الانسحاب من مباراة الأهلي وبالتالي قد يؤثر ذلك في ترتيبه بجدول المسابقة.

وفي المقابل يسعى الأهلي للتتويج بلقب الدوري الذي يبتعد بصدارته بفارق شاسع من النقاط عن أقرب منافسيه لاسيما أنه أنفق الكثير من الأموال للتعاقدات الجديدة ودفع رواتب اللاعبين فضلا عن العقود التي وقعها مع شركات الرعاية وبالتالي سيتكبد خسائر فادحة.

ويرى الأهلي أن مسابقة الدوري الحالية خير إعداد له في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا لاسيما ان الدوري المغربي اقترب من العودة حيث سيواجه فيه الوداد البيضاوي فيما سيلتقي الزمالك مع الرجاء.

وحرص الأهلي على ضمان استئناف المدير الفني السويسري رينيه فايلر لعمله من خلال نجاح المفاوضات لتمديد تعاقده مع المدرب الذي حقق الكثير من النجاحات معه على المستوى الفني.

ويبدو أن كلا من الأهلي والزمالك يتمسكان برأيهما فيما تنقسم بقية أندية الدوري سواء باستئناف البطولة أو ألغائها.

وحرص الأهلي على توضيح نقطة رئيسية في حديثه مع اتحاد الكرة بأن إلغاء المسابقة لن يحقق أي فائدة لاسيما أن البعض سيطالب بالبدء في الموسم الجديد رغم أن فيروس «كورونا» سيظل يسجل أرقامه الطبيعية بسبب عدم اكتشاف مصل أو لقاح يحد من انتشاره حول العالم لاسيما أن الكثير من الدوريات قررت استئناف نشاطها مع اتخاذ التدابير الصحية للوقاية منه.