الأربعاء 12 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

يحيى الدرع: يكشف أسراره مع الأبيض

يعد واحدا من أبرز نجوم منتخب مصر لكرة اليد على الإطلاق فى الوقت الحالى فى ظل القدرات الفنية والبدنية التى يمتلكها، هو يحيى الدرع نجم فريق الزمالك الحالى،  والذى بات يمثل صراعا كبيرا بين الأهلى والزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد أن بات عقده ينتهى مع القلعة البيضاء بنهاية الموسم الكروى الجارى.



نجح الزمالك مؤخرا فى الإبقاء على اللاعب وعدم رحيله عن القلعة البيضاء خاصة أنه يعد واحدا من أبرز محاور الفريق، وفى المقابل يتمسك الأهلى بضمه فى ظل القناعات الكاملة بأنه سيكون صفقة من العيار الثقيل وسيدعم الفريق من الناحية الفنية بشكل جيد. يتحدث «يحيى الدرع» الذى يتصارع عليه الأهلى والزمالك عن كافة الملفات الشائكة الخاصة به فى حوار خاص مع «صباح الخير» والذى جاء كالآتى:

• ماذا تفعل فى زمن الـ كورونا وكيف تحافظ على تدريباتك؟

- عدت مؤخرا من  الساحل الشمالى، جميع اللاعبين الآن يعيشون أياما صعبة للغاية بسبب الكورونا والبعد عن ممارسة كرة اليد، أحاول فى الوقت الحالى الحفاظ على لياقتى البدنية بتدريبات يومية، ولكن بالتأكيد الوضع صعب.

• كيف رأيت قرار عودة النشاط الرياضى من جديد؟

- بالتأكيد أى رياضى سعيد بعودة النشاط الرياضى،  فكرة اليد هى الحياة بالنسبة لنا كلاعبين، ونرغب بشدة فى العودة لممارسة لعبتنا المفضلة

• لماذا فضلت تجديد تعاقدك والبقاء داخل جدران القلعة البيضاء؟

- الزمالك لم يفعل معى سوى كل خير وأنا أقدر عدم حصولى على مستحقاتى كاملة حتى الآن بسبب الأوضاع السيئة التى يمر بها الجميع فى الفترة الأخيرة، وفى حال تواصلى مع الزمالك إلى اتفاق بشأن التجديد سأبقى داخل القلعة البيضاء

• كيف سارت المفاوضات تجديد التعاقد؟

- المفاوضات سارت بسهولة ويسر ووجدت إصرارا شديدا من مسئولى الزمالك فى بقائى مع الفريق وتجديد تعاقدى

• ما تفاصيل عقدك الجديد؟

- وقعت على عقود التجديد لموسمين قادمين مقابل 3 ملايين جنيه فى الموسم وهو المبلغ الذى يتقاضه لاعبو الفئة الأولى فى الفريق الأول بالقلعة البيضاء.

• من الذى قاد المفاوضات معك لتجديد عقدك؟

- الكابتن حمادة عبد البارى المدير الإدارى للفريق والأستاذ أحمد عادل والأستاذ أحمد مرتضى منصور عضوا مجلس الإدارة.

• علمنا.. وجود مفاوضات قوية من جانب الأهلى لضمك؟

- فى الحقيقة، لم يتواصل معى «شخصيا» أى مسئول من الأهلى، لم يكن الأمر يتعدى معى سوى أحاديث مع «زملائى اللاعبين» ولكن لم يتحدث معى أى مسئول داخل القلعة الحمراء بشكل مباشر.

• بما تفكر الآن؟

- بعد حسم موقفى بالبقاء مع الزمالك تفكيرى وتركيزى كله منصب مع فريقى من أجل استمرار تحقيق الإنجازات ورسم الفرحة والابتسامة فى وجه عشاق كرة اليد البيضاء بالإضافة إلى التركيز مع المنتخب الأول خاصة أننا نستعد لخوض منافسات المونديال العالمى المقرر إقامة بمصر خلال شهر يناير القادم .

• وعن حلم الاحتراف الخارجي؟

- أمتلك عرض احتراف أوروبيا، ولكن قد يتم تأجيل النظر فيه بسبب الكورونا وانتشارها بشكل كبير فى أوروبا.