الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أناقة البيت فن وذوق وبساطة

 

ملابس البيت جزء مهم فى أناقة كل امرأة، وهى عالم قائم بذاته من التفاصيل والخصوصية، نحبها أحيانًا على الموضة وأحيانًا كلاسيكية لكنها فى كل الأحوال مرتبطة بالراحة! الستايليست المصرية مى قنديل قررت من سنتين أن تطرق باب التصميم لملابس البيت بكلاسيكية محببة معتمدة على فخامة ملابس البيت فى الأعمال الفنية فى زمن الأبيض والأسود، معتمدة على القطن المصرى والكستور المصرى الرائع، من منظور معاصر مع الحفاظ على هوية البيت المصرى والتقدير للقطن المصرى الراقى، وأطلقت على تصميماتها اسم ANTIKA تقديرًا منها لكل التفاصيل الكلاسيكية للماضى الجميل.



هناك أشخاص متحمسون لأفكار لا نقدرها إلا عندما تخرج للنور ونراها مكتملة الأركان، من هؤلاء مى قنديل التى تحمست لفكرة القطن المصرى وكلاسيكيات ملابس البيت التى كنا نراها فى أفلام الأبيض والأسود، أذواق راقية وخامات تناسب بيئتنا ومناخنا، فى هذه التجارب يكون الحماس هو الوقود الذى يقود صاحبه لأن نصفق له بعد أن تظهر للنور قطع تجمع بين الكلاسيكية الحالمة والمعاصرة المتجددة فيجتمع كل هذا فى قطع رائعة مملوءة جودة، وإتقانًا وذوقًا جذابًا تنافس المستورد وتتفوق عليه فى أنها قطعة من أياد مصرية مدربة وذوق سيدة راقية تعرف جيدًا كيف ترشدك إلى طريق الشياكة داخل البيت.

حين سافرت المصممة إلى أوربا وجدت احتفاءً شديدًا بالقطن المصرى ووجدت قماش (الكستور) له تواجده بكل فخر فى أشهر المحلات العالمية، وبدأت تفكر خطوات فى الرحلة لتقديم الخامات القطنية المريحة إلى داخل البيت المصرى ليكسب تواجدًا بدلًا عن الأقمشة (المخلقة) من الألياف الصناعية التى تسبب تعرقًا وتزيد من حرارة الجسم وتسبب حساسيته. 

التطوير فى التصميم

تتحسس المصممة طريقها داخل السوق المصرية ومع العميل المصرى، مع أول مجموعة قدمتها كانت هناك ملاحظات لأنها كانت تخاطب الشابات فوجدت إقبالًا أيضًا من الأمهات فأصبحت تهتم بتفاصيل تخص الأمهات تسهل عملية اللبس والحركة، كما أنها اهتمت بتقديم تصميمات تناسب المرأة الحامل.

التفاصيل الصغيرة

لا شك أن ملابس البيت بها العديد من التفاصيل الصغيرة التى تراعيها المصممة وتنتقيها بكل دقة مثل الاعتماد على الركامة القطن للتزين  أو الاهتمام بنظافة التشطيب الداخلى للقطعة، كما أنها ترى أن (الجيب) إضافة جميلة فى ملابس البيت وله استخدامات وظيفية عديدة، كما أنها بدأت تهتم بتغليف التصميم ليصل إلى المستهلكة الأنيقة سواء طلبته أون لاين أو من خلال الشراء المباشر بشكل جذاب. 

ألوان صيفية

تعتمد المصممة فى مجموعة الربيع والصيف على خامات اللينو، الفيسكوز والجوبلين.وهى تعلمت من خبرتها أن تستخدم القماش القطن المجهز مسبقًا بشكل جيد، اختارت المصممة لهذا الموسم ألوانًا مبهجة وهى تساعد على منح طاقة إيجابية داخل البيت فى ظل حظر فيروس الكورونا المستجد، فقدمت اللون الأخضر، الأصفر، البيبى بلو والبنك، وجاءت كلها فى مجموعات مشجرة بألوان هادئة ومنعشة فى نفس الوقت، فى حين أن الصيف الماضى كان اعتمادها على اللون الأبيض. كما كانت مجموعتها فى الشتاء الماضى من الكستور الكاروهات بألوان جذابة ودافئة. 

 أحلام إيجابية

من الرائع أن يكون لدى المصمم أحلام يسعى لها بمجهوده وموهبته. المصممة مى قنديل تحلم أن تخرج بتصميماتها من القطن المصرى الفاخر إلى عالم التصدير، وهى تعلم أنها خطوة يسبقها العديد من الخطوات المهنية والاحترافية التى تتحرك نحوها بكل جدية وبإدراك شروط السوق العالمية لكنها تعمل بدأب عليها لأنها تعرف جيدًا أن التصدير خطوة مهمة لها وأيضًا لعجلة إنتاج واقتصاد بلدها.