الثلاثاء 7 أبريل 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

نصائح الجنس الناعم ضد كورونا رياضيا

 بعد قرار الحكومة بتعليق النشاط الرياضى لمدة أسبوعين، ضمن التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس «كورونا»، تواصل مجلة «صباح الخير» مع عدد من نجمات الألعاب الأخرى، معرفة كيف يواجهن هذا الوباء وطرق الوقاية منه.



«ليمون سخن.. ووجبات لزيادة المناعة»

 نصحت ميار شريف، بطلة التنس الأرضى، بضرورة تناول وجبات لزيادة المناعة والحماية من الإصابة بـ«كورونا».. وقالت «ميار»، إنها ملتزمة بتطهير يديها بالكحول وشرب ليمون ساخن صباحًا ومساءً، وعدم الخروج من المنزل إلّا فى الضرورة، من أجل الحفاظ على عدم انتشار المرض، تنفيذًا لتعليمات الدولة.

«مستخبية فى البيت ومعايا الكحول»

من جانبها، كشفت «ثريا محمد»، نجمة فريق سيدات الكرة السلة بالنادى الأهلى، عن أنها تلازم المنزل فى ظل تعليق النشاط الرياضى للوقاية من فيروس كورونا.. وقالت «ثريا» التى تلقب بـ«كيلوباترا السلة»: «مستخبية فى البيت وفى إيدى الكحول»، مشيرة إلى أنها تستمتع بمشاهدة الأفلام والمسلسلات مع الرسم لكسر الروتين والملل. 

«فرصة جيدة لقضاء وقت دون ضغوط»

وقررت البطلة المصرية «رنيم الوليلى»،لاعبة سبورتنج، بطلة العالم لسيدات الأسكواش، والمصنفة الأولى عالميًا، الانعزال داخل منزلها، كإجراء احترازى للحد من انتشار الفيروس.

وقالت «رنيم» «هقعد فى البيت مع زوجى بطل الأسكواش العالمى طارق مؤمن.. هتفرج على التليفزيون وممكن يبقى فى شوية تمرينات، بالإضافة إلى أنها فرصة قضاء وقت جيد دون ضغوط».

«فيتامين سى هو الحل»

من جانبها، أكدت دينا مشرف، نجمة منتخب سيدات تنس الطاولة، أنها تستغل فترة توقف النشاط الرياضى لمدة أسبوعين فى الخضوع لتدريبات اللياقة البدنية للحفاظ على وزنها ولتكون على استعداد البطولات فى أى وقت.. وأضافت «دينا» أنها تقضى الوقت مع العائلة وتواظب على غسل يديها بالماء والصابون وكذلك المطهرات لتصل إلى أعلى درجات المناعة، كما تتناول الطعام داخل المنزل فقط، وتحرص على كل ما يحتوى على «فيتامين سى».  

«بطلت السلام بالأيدى»

بيما قالت «فريدة العسقلانى»، نجمة الكرة الطائرة بالنادى الأهلى وأفضل لاعبة فى إفريقيا، إنها التزمت بعدم السلام بالأيدى تمامًا على الأشخاص، اتباعًا لتعليمات الحد من انتشار فيروس كورونا.. وأشارت «فريدة»، إلى أنها قامت بالفعل بتوجيه من يريد السلام عليها بالأيدى، بعدم فعل ذلك مجددًا، دون خجل أو كسوف.. ونصحت لاعبة الأهلى، بضرورة التزام المنازل واستخدام الكحول وغسل الأيدى بصفة مستمرة من أجل الحفاظ على السلامة الشخصية وسلامة المواطنين.

«مش بخرج من الأوضة عشان كورونا»

من جانبها، كشفت فراشة السباحة المصرية والعالمية والإولمبية «فريدة عثمان»، أنها تتواجد حاليًا فى أمريكا وملازمة المنزل وكل ما تحتاجه تقوم به أون لاين خوفًا من فيروس كورونا المنتشر هناك.. وقالت فراشة السباحة «مش بخرج خالص من الأوضة وكل حاجة أون لاين.. التدريب فى الوقت الحالى اختيارى ويكون عبارة عن فيتنس فقط نظرًا لمنع التجمعات»، مضيفة أنها تتجنب الكورونا بالاستعانة بالمطهرات وفيتامين سى وشرب المياه بكثرة وكذلك تناول الطعام والشراب بصورة جيدة وأصناف متنوعة.

«أواجه كورونا بهذه الطريقة»

بينما كشفت «بسنت حازم» نجمة فريق الكرة الطائرة بالنادى الزمالك ومنتخب مصر المعتزلة أنها تستغل فترة توقف النشاط الرياضى لمدة أسبوعين فى التركيز على عملها الخاص بأحد البنوك حيث تتوجه إلى العمل لكن تتخذ حذرها من حيث استخدام المطهرات والمنظفات أيضًا.

وقالت بسنت إنها تقوم بتطهير المكتب الذى تجلس عليه فى العمل وكذلك الكيبورد والماوس والقلم الذى تقوم باستخدامه مع غسل يديها كل بضعة دقائق.. وأضافت لاعبة الكرة الطائرة أنها لا تتناول الطعام من الشارع تجنبًا لفيروس «كورونا» وكذلك للحفاظ على وزنها حتى تعود لممارسة اللعبة بعد الأسبوعين محافظة على وزنها وشكلها، مشيرة إلى أنها عندما تتوجه إلى المنزل تقوم بغسل يديها قبل أى شىء عدة مرات.

«قاعدة فى البيت مع عائلتى»

بينما قالت جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه، إنها تقضى الوقت خلال فترة تعليق النشاط بسبب انتشار فيروس كورونا بالجلوس مع عائلتها فى المنزل، لتستمع معهم بجو أسرى.

وأضافت «فاروف»، أنها تحافظ على غسل يديها باستمرار واستخدام المطهرات لتجنب الفيروس، مطالبة الجميع بالتعاون وتنفيذ التعليمات من أجل مواجهة وتحدى فيروس كورونا وحفاظًا على صحتنا جميعًا.

«أستغل فترة توقف النشاط فى أداء أمور مهمة»

من جانبها، أكدت رضوى عرفة، لاعبة منتخب الكاراتيه، أنها تستغل فترة توقف النشاط الرياضى فى عمل تدريبات للبطن والظهر بالمنزل، خاصة أنها لا تغادر المنزل إلا للضرورة القصوى، موضحة أنها إذا اضطرت للخروج تحرص على ارتداء الكمامة والجوانتى، واستخدام المطهرات أيضًا، متمنية أن تنتهى هذه الأزمة خلال الصيف وقبل شهر رمضان فى ظل توقف أمور الحياة العامة.

 وكشفت رضوى عرفة عن أنها تهتم خلال فترة التوقف بدراستها والمحاضرات أون لاين، حيث إن الاتحاد الدولى للكاراتيه قرر إلغاء منافسات بطولة الدورى العالمى، التى كان مقررًا إقامتها يومى الخميس والجمعة المقبلين بمدينة الرباط بالمغرب، سبب فيروس كورونا الذى أثار الذعر على جميع المستويات.