الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

50 مليون دولار لغرفة فندقية تطل على الأرض

بعد إعلان وكالة الفضاء الأمريكية» ناسا» أنها تخطط لاستغلال محطة الفضاء الدولية تجاريًا، قررت شركة أكسيوم سبيس الاستفادة من هذه الخطوة وافتتاح فندق فضائي متصل بالمحطة الدولية.. الشركة أوضحت أنها بحاجة إلى عدة أعوام لإنشاء هذا الفندق الفضائى، بحيث تطلق النموذج الأول للفندق بنهاية العام 2024، وتطلق نموذجين آخرين خلال العام 2025 أحدهما للسكن والآخر للتصنيع..ناسا تسعى حاليا إلى بناء اقتصاد قوى يعتمد على المستعمرات الفضائية، وعلى الرحلات الخاصة إلى المدار الأرضى، من أجل الاستغناء عن التمويل الحكومى، ولهذا طلبت منتصف العام الماضى، من الشركات الخاصة دراسة مستقبل الرحلات الفضائية، بعد أن اكتشفت أن إنشاء منصات تستخدم كمختبرات ومراكز للترفيه والتصنيع ومقاصد للسياحة الفضائية، سيحقق أرباحًا طائلة على المدى البعيد.



 

وشركة أكسيوم سبيس هى أولى الشركات التى تحركت بالفعل، وخططت لإرسال طاقم الفندق إلى محطة الفضاء الدولية، لقضاء فترة كافية للتأقلم على الوضع هناك، وتلقى التدريب المناسب من رواد الفضاء بالمحطة، وقال مايكل صافريدينى، أحد مؤسسى الشركة، لموقع أكسيوس إن الشركة حجزت مقاعد على متن الصاروخ الذى سينطلق إلى محطة الفضاء الدولية خلال العام المقبل. وأضاف أن الشركة قررت البدء فى هذه الرحلات مبكرًا لتدريب طاقمها..يذكر أن محطة الفضاء الدولية ستخرج من الخدمة خلال الفترة بين 2024 و2028. وبعدها ستفصل شركة أكسيوم سبيس فندقها عن المحطة الدولية وتستمر فى إدارته، وفقًا لموقع أكسيوس..لا تستعجل وتفكر فى حجز غرفة بالفندق لأن الرحلة قد تكلفك أكثر من 50 مليون دولار؛ وفقًا لمقابلة أجرتها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية مع مايك سوفريدينى، الرئيس التنفيذى لشركة أكسيوم.

 

وتصف الشركة الفندق على أنه كابينة لا توجد بها جاذبية أرضية، مع إطلالة دائمة على الأرض، وخط اتصال بالأرض يعتمد على نطاق ترددى عالٍ؛ وفقًا لموقع الشركة.