الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

جودى فوستر تعلن للعالم عبر «الجولدن جلوب »انها شاذة جنسيا!

جودى فوستر تعلن للعالم عبر «الجولدن   جلوب »انها شاذة جنسيا!
جودى فوستر تعلن للعالم عبر «الجولدن جلوب »انها شاذة جنسيا!


 
كان حفل الجولدن جروب هذا العام مليئا بالمفاجآت والعجايب التى أثارت كثيرا من الدهشة بين الحضور الكثيف، ولعل أهمها مفاجأة ظهور الرئيس الامريكى الاسبق بيل كلينتون ليقدم مقطعا من فيلم المخرج ستيفن سيلبرج "لينكولن" الذى رشح فى سبع فئات ولم يحصد سوى جائزة واحدة فقط هى أفضل ممثل لدانيال داى لويس.
 
 وأعتقد أن بيل كلينتون خانه ذكاؤه الحاد هذه المرة، وقامر بمكانته وقامته العالية عالميا بالظهوره فى حفل الجولدن جلوب لمجاملة صديقه ستيفن سبيلبرج الذى كان شبه واثق بأن فيلمه سيحصد معظم جوائز الجولدن جلوب وخاصة أفضل فيلم وأفضل مخرج، أفضل سيناريو، وأفضل ممثل.
 
 

هالى بيرى
أنها شاذة جنسيا! كان حفل الجولدن جلوب هذا العام مليئا بالمفاجآت والعجايب التى أثارت كثيرا من الدهشة بين الحضور الكثيف، ولعل أهمها مفاجأة ظهور الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون ليقدم مقطعا من فيلم المخرج ستيفن سبيلبرج «لينكولن» الذى رشح فى سبع فئات ولم يحصد سوى جائزة واحدة فقط هى أفضل ممثل لدانيال داى لويس.
 
وعندما أعلنت قطة هوليوود السمراء هالى بيرى جائزة أفضل مخرج لبن أفليك، لاحظ الجميع هول الصدمة على ستيفن سبيلبرج وطاولة فيلم «لينكولن»، وجاءت الضربة القاضية عندما أعلنت النجمة جوليا روبرتس فوز فيل «أرجو» لبن أفليك بجائزة أفضل فيلم.
 
 

دانيال داى لويس جائزة أفضل ممثل فى فيلم درامى "لينكولن"
 
الحدث الآخر الذى نزل على الجميع كالصاعقة، وأصاب الحضور والإعلاميين بالدهشة، زلزال جودى فوستر، الحائزة على جائزة الأوسكار مرتين، وعلى الجولدن جلوب مرتين، وتلقت من قبل74 جائزة أخرى، ففور تسلم جودى فوستر من النجم روبرت دونى جونيور جائزة - سيسيل بلونت دوميل - للجولدن جلوب عن مجمل أعمالها فى حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب، تقديرا لمسيرتها الفنية التى امتدت لنحو 04 عاما كممثلة ومخرجة ومنتجة، ألقت جودى فوستر بالقنبلة للعالم «رغم أن هذا ليس حدثا يهم الأسرة الهوليوودية فنحن نعرف جيدا هذه المعلومة منذ فترة طويلة»، قالت جودى بفخر إنها عازبة وشاذة جنسيا، وبأن سلوكها الشخصى لن يِؤخر مسيرتها الفنية، وشكرت صديقها الممثل والمخرج ميل جيبسون على دعمه المستمر لها، وعايدة تكلا أورايلى، رئيسة جمعية هوليوود للصحافة الأجنبية لمنحها الجائزة.
 
 

ان هاثاواى
 
والشىء العجيب أن معظم نجمات هوليوود كن يبكين فى تعاطف شديد مع جودى فوستر على جرأتها وصدقها وتحديها لبعض الاستوديوهات التى مازالت ترفض التعامل مع بعض النجمات المعروفات بهذا النمط من السلوك الجنسى.
 
ولا أعرف ومعى كل الإعلاميين الذين تحدثت معهم بعد الحفل، ما أهمية هذا الحدث فى هذا التوقيت بالذات مع تسلم جائزة مهمة مثل هذه، حصل عليها الكثير من الموهبين ، ويسعى المزيد من النجوم فى العالم  للحصول عليها فى المستقبل. وكان واضحا تماما على وجه جودى فوستر مشاعر الحزن والأسى، وتغيرت نبرات صوتها وهى تتحدث وتساقطت دموعها، رغم أنها امرأة صلبة المشاعر تعرف كيف تخفى ببراعة أحساسيها ومشاعرها،  والجميع مازال يتساءل هل الأمر كان معداً مع القائمين على حفل الجولدن جلوب لإحداث ضجة إعلامية حول الحفل، أم كان بمثابة دهشة وصدمة لهم؟! وهل سيوثر هذا الحدث على معجبى جودى فوستر فى العالم، الذين لا يعرفون هذه الحقيقة المستترة فى حياتها، والتى اختارت لها هذا التوقيت بالذات وقامت بإعلانها بوقاحة وتحد عبر شاشات العالم التى نقلت الحفل.
 

بن افليك جائزتى أفضل مخرج وأفضل فيلم "أرجو"
 
 جوائز الجولدن جلوب
 
حصل المخرج بن أفليك - أرجو - على جائزة أفضل مخرج وكان يتصارع معه:
كاثرين بيجلو «زيرو دارك ثيرتى»، وانج ليى «لايف اوف باى»، وستيفن سبيلبرج «لنكولن» وكوينتن تارانتينو «جانجو انتشايند» لجائزة أحسن مخرج.
وحصد فيلم «أرجو» جائزة أفضل فيلم درامى، وهو يدور حول أزمة احتجاز الرهائن فى إيران وكان يتنافس معه فيلم «جانجو انتشايند» لكوينتن تارانتينو و«لايف اوف بى» لانج لى و«لنكولن» لستيفن سبيلبرج و«زيرو دارك ثيرتى» لكاثرين بيجلو.
 
 

كريستوف والتز جائزة أفضل أداء لممثل فى جانجوبلا قيود
 
 
وفى فئة أفضل فيلم كوميدى أو غنائى استعراضى حصد فيلم  «البؤساء» الجائزة.
فى فئة أفضل أداء لممثل فى السينما ادراماب فاز بها دانيال داى لويس (لينكولن)، متفوقا على دنزل واشنطن (فلايت) وريتشارد جير (اربيتراج) وجون هوكس (ذى سيشنز) وجواكين فينيكس (ذى ماستر).
وفى قائمة أفضل أداء لممثلة فى السينما «دراما» حصلت جيسيكا تشاستين «زيرو دارك ثيرتى» على الجائزة.
وفى قائمة أفضل أداء لممثل فى فيلم سينمائى - كوميدى أو موسيقى حصل عليها هيو جاكمان «البؤساء».
أما جائزة أفضل أداء لممثلة فى السينما - موسيقى أو كوميدى فكانت من نصيب جينيفر لورانس «سيلفير لاينينجز بلايبوك».
 

هيو جاكمان أفضل أداء فى فيلم سينمائى كوميدى-موسيقى
 
وحصل فيلم «أمور» النمسا على جائزة أفضل فيلم أجنبى، وكان يتنافس معه على الجائزة «المحصنين» فرنسا، و«شأن ملكى» الدنمارك، و«راست آند بون» «صدأ وعظام» فرنسا، و«كون تيكى» النرويج والدنمارك.
كما حصل النجم كريستوف والتز (جانجوبلا قيود) على جائزة أفضل أداء لممثل فى السينما ادراماب فى دور ثان، وحصلت النجمة آن هاثاواى (البؤساء) أفضل أداء لممثلة فى السينما ادراماب فى دور ثانٍ
 
وحصل المخرج كوينتن تارانتينو (جانجوبلا قيود) على جائزة أفضل سيناريو كتب خصيصاً للسينما، جائزة أفضل فيلم طويل بالرسوم المتحركة كانت لــ«شجاع»، وجائزة أفضل موسيقى تصويرية كانت لحياة باى متفوقا على آنا كارنينا، أرجو، لينكولن، سكاى فال.
وحصلت المغنية البريطانية أديل على جائزة أفضل أغنية فيلمية عن فيلم «سكاى فال».