الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

13 تعادلا.. و3 هزائم.. أزمة برازيل مصر هذا الموسم

13 تعادلا.. و3 هزائم..  أزمة برازيل مصر هذا الموسم
13 تعادلا.. و3 هزائم.. أزمة برازيل مصر هذا الموسم


كتب: محمود مجدى
الإسماعيلى واحد من أكبر الأندية مشاركة فى الدورى المصرى أطلق عليه برازيل مصر وهو من أكبر المنافسين لقطبى الكرة المصرية، حصل على الدورى المصرى 3 مرات وكأس مصر مرتين وحصل على بطولة دورى أبطال أفريقيا.. ولكن فى موسم 2016/ 2017 لم يقدم برازيل مصر المستوى الذى يعرفه عنه مشجعوه.

يحتل الإسماعيلى المركز العاشر بمسابقة الدورى المصرى لهذا الموسم بعد لعب 20 مباراة وحصل على 25 نقطة من فوزه بـ 4 مباريات وانهزامه فى 3 ومن أكثر الفرق تعادلاً حيث وصل إلى التعادل 13، تعادل سلبيا ثلاث مرات فى الدور الأول مع الزمالك وطنطا وفى الدور الثانى أمام الأهلى وعشر مرات إيجابيا «1-1» فى الدور الأول مع طلائع الجيش، النصر للتعدين، المصرى، وادى دجلة، بتروجت، الاتحاد السكندرى وفى الدور الثانى أمام  الإنتاج الحربى وطلائع الجيش، وتعادل إيجابيا «2-2» مع المقاولون والداخلية فى الدور الأول كما سجل 23 هدفا أحرزها (شكرى نجيب 4 أهداف، محمد أبوالمجد 4 أهداف، محمود متولى 3 أهداف، إيمانويل بناهينى 3 أهداف، حسنى عبدربه 3 أهداف، إبراهيم حسن 2هدف، باهر المحمدى 2 هدف، محمد فتحى هدف) ودخل مرماه 18 هدفا.
تولى هذا الموسم 3 مدربين للنادى الإسماعيلى:
عماد سليمان..  تولى قيادته للمرة الثالثة خلفاً لخالد القماش بعد الهزيمة القاسية برباعية أمام الزمالك فى نصف نهائى كأس مصر، وخاض مع الفريق فترة الإعداد.. ولم يحقق الطفرة المتوقعة فى أداء الدراويش، فخسر الفريق 7 نقاط فى 4 مباريات فقط، حيث خسر أمام الأهلى بهدف، ثم فاز على الإنتاج الحربى بهدف، وتعادل مع طلائع الجيش بهدف لكل منهما، وتعادل بنفس النتيجة مع التعدين الصاعد حديثاً للدورى.
أشرف خضر قبل أن يصبح المدير الفنى للإسماعيلى كان يعمل فى الجهاز الفنى السابق للفريق كمدرب عام تحت قيادة المدير الفنى عماد سليمان.. ولم يقدم للإسماعيلى وجماهيره العريقة الطفرة حيث فاز فى 3 مباريات وخسر فى مباراتين وتعادل فى 8 مباريات
فرانز ستراكا تولى التشيكى خلفا لأشرف خضر الذى رحل عن الدراويش بعد الانتهاء من مواجهة الاتحاد السكندرى فى ختام الدور الأول لمسابقة الدورى العام.. حيث لعب فريقه 3 مباريات فى الدور الثانى من الدورى المصرى وتعادل مع الأهلى وطلائع الجيش والإنتاج الحربى والمستمر حتى الآن.. استقر الجهاز الفنى لبرازيل مصر على خوض أكثر من مباراة ودية خلال فترة توقف الدورى من أجل تجهيز لاعبيه جيدا لاستئناف المباريات القادمة التى يسعى خلالها الدراويش لتحقيق الانتصارات. •