الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الزمالك يسقط فى فخ صن داونز

الزمالك يسقط  فى فخ صن داونز
الزمالك يسقط فى فخ صن داونز


تجمد رصيد الزمالك عند ثلاث نقاط بعدما خسر بهدفين لهدف أمام صن داونز الجنوب أفريقى فى الجولة الثالثة من مباريات دور الثمانية لمسابقة دورى أبطال إفريقيا على ملعب بتروسبورت.

سجل محمد إبراهيم هدف الزمالك الوحيد بينما أحرز للضيوف مابوندا وبيليات ليتصدر صن داونز جدول ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط ويليه الزمالك فى المركز الثانى برصيد ثلاث نقاط من الفوز على إنيمبا فى نيجيريا فيما يقبع الأخير فى ذيل الجدول بلا نقاط بعدما خرج وفاق سطيف من البطولة كعقاب له من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم.
وتعرض محمد إبراهيم نجم الزمالك لإصابة خطيرة دفعته إلى الخروج من الملعب والتوجه إلى المستشفى مباشرة للعلاج حيث كان أحد نجوم اللقاء فى المقابل حاول محمد حلمى المدير الفنى للقلعة البيضاء إضفاء الصبغة الهجومية على الفريق من خلال إشراك مصطفى فتحى ولكن لم تفلح المحاولات ليفقد الزمالك نقاط المباراة.
وتميز أداء صن داونز بالسرعة الكبيرة والمهارة ولعب عامل اللياقة البدنية لصالحهم على حساب الزمالك الذى لم يستطع نجومه بقيادة أيمن حفنى وشيكابالا وباسم مرسى فى تعديل النتيجة كما فشل المهاجم البديل مايوكا فى صناعة الفارق.
وفشل الزمالك فى استغلال الجماهير الكبيرة التى كانت تؤازره داخل الملعب ليضطر إلى الذهاب إلى جنوب أفريقيا لمواجهة صن داونز فى الجولة الرابعة وعينه على صدارة المجموعة.
ويحاول الزمالك استغلال موقف مجموعته السهل نسبيا بالمقارنة بموقف الأهلى كى يتأهل إلى الدور نصف النهائى من البطولة الأفريقية وتحقيق المجد الأفريقى الغائب منذ عام 2002.
ويأمل محمد حلمى فى علاج الأخطاء التى وقع فيها الزمالك قبل منافسات الجولة الرابعة من دور الثمانية لضمان التأهل إلى الدور نصف النهائى. •