الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

96 ألف مقترح

اعتبر المهندس هانى العسال، عضو لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، أن الاستعدادات الجارية لانطلاق أولى جلسات الحوار الوطنى تدشين لمرحلة جديدة فى بناء الوطن.



 وأكد «العسال»، أن آلية الحوار الوطنى تؤسس لاستثمار الطاقات البشرية فى طرح رؤى القوى السياسية والمجتمعية المختلفة وما لديها من أفكار غير تقليدية ليكون أمام صانع القرار بدائل فعالة ومتنوعة فى رسم خارطة الطريق للفترة القادمة بما تحمله من أولويات، خاصة فى ظل التداعيات العالمية وما نشأ عنها من تحديات تتطلب تحويلها لفرص تنموية وبناء القدرات الوطنية.

وأفاد أن  إدارة الحوار عملت خلال الفترة الماضية على إتاحة جميع المكونات اللازمة لبناء التوافق والثقة بين جميع الأطراف، وتوسيع دائرة الاستماع لجميع الرؤى من خلال تلقى 96 ألف مقترح، بما يعكس جدية إقامته والنوايا الصادقة التى تسعى إليها القيادة السياسية بتوسيع المشاركة فى صنع القرار دون إقصاء أو استبعاد ما سينعكس بالتبعية على مسار المناقشات.

وأوضح  عضو مجلس الشيوخ،  أن الحوار الوطنى  هو حوار جامع وشامل يبحث عن استيعاب جميع الآراء، لاستعراض التحديات الراهنة بمشاركة الجميع للوصول بأطر تدعم مسيرة الإصلاح.