الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أبطال «قادرون باختلاف» فى الكلية الحربية

قادرون باختلاف فى الكلية الحربية
قادرون باختلاف فى الكلية الحربية

 شهدت الأچندة العسكرية هذا الأسبوع عددًا من الفعاليات؛ فقد بعث الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ببرقية تهنئة للواء محمود توفيق وزير الداخلية بمناسبة الاحتفالات بعيد الشرطة.



كما بعث الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، برقية تهنئة أخرى بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة.

وهنّأ وزيرُ الدفاع جهازَ الشرطة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والسبعين للمَلحمة البطولية الخالدة لرجال الشرطة البواسل بمدينة الإسماعيلية عام 1952 ، والصمود بكل شجاعة واقتدار فى مواجهة المعتدى والدفاع عن عزّة الوطن وكرامة شعبه العظيم.

وأكد وزير الدفاع، على أن رجال القوات المسلحة يقدرون بكل فخر واعتزاز دورهم المشرّف فى تأمين الجبهة الداخلية والسهر على أمن وسلامة المجتمع المصرى.

وأكد وزير الدفاع، ثقته فى قدرة الشرطة على الوفاء بالمَهام المقدّسة التى يتحمّلون أمانتها للحفاظ على أمن وسلامة أرض مصر وتأمين انطلاقتها نحو البناء والتنمية والحياة الكريمة لأبنائها جيلًا بعد جيل.

 من ناحية أخرى، نظمت القوات المسلحة زيارة لأبطال «قادرون باختلاف» للكلية الحربية فى إطار مسئولية القوات المسلحة الاجتماعية وواجبها الوطنى نحو أبناء الشعب المصرى من ذوى الهمم.

بدأت الزيارة بكلمة الفريق  أشرف سالم زاهر رئيس الأكاديمية العسكرية المصرية، أعرب خلالها عن اعتزازه بأبطال مصر أصحاب العزيمة القوية « قادرون باختلاف». مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تفخر دومًا بشبابها باعتبارهم نواة المجتمع وقوّته النشطة ودورهم المهم فى بناء المستقبل. مؤكدًا على أن الكلية الحربية تعمل على تخريج أبطال مُحَصَّنين بالعِلْم والمعرفة قادرين على حفظ الوطن وصون مقدراته.

أعقب ذلك تقديم الموسيقات العسكرية لعَدد من المقطوعات والمعزوفات الوطنية المصحوبة بالحركات الإيقاعية المتميزة والتى تفاعَل معها الحاضرون. كما نفّذت مجموعة من طلبة الكلية الحربية عرضًا عسكريًا داخل أرض طابور الكلية للترحيب بأشقائهم من أبطال «قادرون باختلاف». كما نفّذوا عددًا من التمارين الرياضية المختلفة التى يتم التدريب عليها بشكل يومى داخل الكلية.

وقدّم الطلبة مجموعةً من العروض الصامتة باستخدام السلاح، التى أظهرت مدَى ما يتمتع به طلبة الكلية الحربية من تدريب قتالى عالٍ، وقام الوفد بمشاهدة عدد من المُعدات العسكرية التى يتم تدريب الطلبة عليها بالكلية، وكذا المرور على مضمار الفروسية.

واختتمت الزيارة بتكريم المتميزين والتقاط صورة تذكارية وعزف السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية.