الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

عــــام الوجـــوه الجــديـــدة

شهد عام 2022 تألق عدد من الوجوه الجديدة فى الأعمال الفنية، وحصد بعضهم إشادات الجمهور والنقاد على حد سواء، بل وتصدروا «التريند» عبر مواقع التواصل الاجتماعى بسبب أدوارهم المختلفة. وبالتزامن مع انتهاء عام 2022، ترصد مجلة «صباح الخير» فى هذا التقرير أبرز الوجوه الجديدة التى لمع نجمها فى الأعمال الفنية هذا العام.



حققت الممثلة الشابة إلهام صفى الدين، ابنة شقيقة الفنانة إلهام شاهين نجاحا كبيرا، فقد خطفت الأنظار إليها فى 2022، من خلال مشاركتها فى مسلسل «وسط البلد»، كما لفتت الانتباه إليها أيضًا ببطولة الفيلم القصير «صحبتى»، الذى حصد جائزة من مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ44 فى شهر نوفمبر الماضى، وهو من إخراج كوثر يونس.

كما حجز الممثل الشاب نور خالد النبوى مقعدا مهما لدى المشاهدين، بعد ظهوره الأول من خلال مسلسل «راجعين يا هوى» أمام والده الفنان خالد النبوى وعدد من نجوم الفن والدراما، المسلسل عن قصة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة ومن إخراج محمد سلامة.

وأيضا ظهر على شاشات التلفزيون للمرة الأولى الممثل الشاب عمر فوزى، وهو نجل الفنانة وفاء عامر والمنتج محمد فوزى، من خلال المسلسل الدرامى «بيت الشدّة»، وهو من بطولة والدته الفنانة وفاء عامر وعدد من نجوم الفن والدراما.

أما فى مسلسل «مين قال» الذى عرض فى موسم رمضان 2022، فقد شارك الممثل الشاب يوسف مصيلحى، نجل الفنان أشرف مصيلحى، والممثلة الشابة أميرة أديب ابنة الفنانة منال سلامة والمخرج عادل أديب.

ونجحت الممثلة الشابة رحمة أحمد نجاحًا كبيرًا فى الجزء السادس من مسلسل «الكبير أوى»، بطولة النجم أحمد مكى وتجسيدها شخصية «مربوحة» زوجة الكبير، وهو ما عرّضها لمقارنات كبيرة مع الفنانة دنيا سمير غانم التى جسدت قبلها دور زوجة «الكبير» فى المواسم الماضية، لكن رحمة أجادت تقديم الدور بشهادة الجمهور والنقاد، وبشهادة دنيا سمير غانم نفسها التى هنأتها بنجاحها فى المسلسل.

أيضا ظهر حاتم صلاح أو «نفادى» صاحب مشهد «لعبة السُبيط» فى «الكبير أوى 6»، وسطع نجمه هذا العام ويعتبر من الوجوه الجديدة رغم أنها ليست التجربة الدرامية الأولى له، لكن عرفه الجمهور من خلال هذا الدور.

وبدور «طبازة» استطاع المُمثل عبدالرحمن حسن تحقيق نجاح كبير خلال موسم رمضان 2022 مع أحمد مكى. وكذلك مصطفى غريب، الذى انضم لكتيبة الوجوه الجديدة فى «الكبير أوى» من خلال دور «العترة».

وساهم مسلسل «إيجار قديم» فى ظهور إلهام وجدى عارضة الأزياء وملكة جمال مصر لعام 2009 للمرة الأولى، كوجه فنى جديد من خلال شخصية الدكتورة «ليلى»، وحققت نجاحا كبيرا خلال العمل. 

وفى مسلسل «إيجار قديم» بطولة شريف منير، ومحمد الشرنوبى، وفيدرا، وهشام إسماعيل، وحازم سمير، وميمى جمال، وحنان سليمان، ورحمة حسن، وبسمة داود، ومن تأليف عمرو الدالى، ومن إخراج طارق رفعت. 

كما أظهر مسلسل «المُتهمة» الممثل الشاب مارك حجار على الساحة الفنية، الذى جسد شخصية «رشيد» وهو من ذوى الهمم، وأجاد تجسيد دوره رغم أن «المُتهمة» أول تجاربه الفنية. والمسلسل يتكون من 10 حلقات تدور أحداثه فى إطار تشويقى غامض حول حادث تجد البطلة نفسها فاقدة لذاكرتها ومتهمة بقتل زوجها، وتخوض رحلة لإثبات براءتها، وضم العمل عدد كبير من الفنانين، منهم دُرة، على الطيب، مارك حجار، رشدى الشامى، أسامة عباس، عادل كرم، دياب، ومن إخراج وتأليف تامر نادى.

كما لفت الأنظار الممثل الشاب محمود السيسى، الذى حصل على إشادات واسعة من الجمهور بسبب دوره فى مُسلسل «مكتوب عليّا» مع أكرم، حيث جسد شخصية «سيّد» صديق أكرم حسنى. ومحمود فى الواقع «انفلونسر» اشتهر من خلال عدد كبير من الفيديوهات الكوميدية التى وصلت به لعالم الشهرة من خلال دراما رمضان.

واستكمالًا للوجوه الجديدة البارزة، يظهر يوسف جبريل الذى قام بدور «أكرم» فى مُسلسل «مين قال»، وبجانبه عدد من الوجوه الجديدة، أبرزها مروان وليد، وهنا داود، وترنيم هانى. وينضم للوجوه السابقة، الممثل الشاب عمرو جمال، الذى شارك بتجربتين خلال الموسم الدرامى الرمضانى لعام 2022، هما «سوتس بالعربى» و«مين قال».