الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

علاقات أخوية وثيقة بين مصر والأردن
علاقات أخوية وثيقة بين مصر والأردن

والمجلة ماثلة للطبع، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى فى قصر الاتحادية الملك عبدالله الثانى بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية؛ حيث أقيمت لجلالته مراسم الاستقبال الرسمى،  وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.



ورحَّب الرئيس بزيارة أخيه جلالة الملك عبدالله إلى القاهرة، مشيدًا بالعلاقات الأخوية المتينة بين مصر والأردن، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة، معربًا عن التطلع لتعزيزها بما يساهم فى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، سواء على الصعيد الثنائى أو فى إطار آلية التعاون الثلاثى مع العراق الشقيق، لا سيما على المستويين الاقتصادى والتجارى، كما ثمَّن الرئيس السيسى الجهود التى تبذلها الحكومة الأردنية لرعاية الجالية المصرية المتواجدة فى الأردن.

من جانبه، أعرب ملك الأردن عن التقدير العميق الذى تكنه الأردن لمصر على المستويين الرسمى والشعبى، واعتزازها بالروابط الممتدة التى تجمع بين البلدين الشقيقين، وكذلك مسيرة العلاقات على مستوى آلية التعاون الثلاثى مع العراق الشقيق، مؤكدًا حرص الأردن على الاستفادة من جهود مصر التنموية فى كافة المجالات من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك.

وشهد اللقاء التباحث حول مستجدات الأوضاع فى المنطقة، خاصةً تطورات القضية الفلسطينية؛ حيث تم التوافق حول تعزيز جهود مصر والأردن نحو تقديم الدعم الكامل للأشقاء فى فلسطين، والعمل على إحياء عملية السلام للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، بما يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى الشقيق وفق مرجعيات الشرعية الدولية.

كما تم التباحث حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الجانبان أهمية تكاتف وتضافر جهود الدول العربية للتصدى للأزمات القائمة ببعض دول المنطقة، وذلك فى إطار من احترام سيادتها ووحدتها وبهدف إنهاء المعاناة الإنسانية لشعوبها الشقيقة.