الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

جافى.. أول مواهب الأسبوع الأول

أعلن جافى نجم منتخب إسبانيا الشاب ونادى برشلونة عن نفسه منذ اللحظة الأولى لمشاركته فى كأس العالم 2022فى الأسبوع الأول فى المباريات بعدما تألق أمام كوستاريكا ليؤكد أنه قادم بقوة إلى عالم الساحرة المستديرة.



جافى أصغر لاعب يشارك فى مباريات كأس العالم بعد الأسطورة البرازيلية بيليه الذى شهد مونديال 1958 بعمر 17 عاما.

واستطاع جافى تسجيل هدف مع منتخب إسبانيا أمام كوستاريكا ليكون بذلك أصغر محرز للأهداف فى البطولة فى الوقت الذى تبلغ فيه قيمته السوقية نحو 90 مليون يورو وفقا لموقع تسعير اللاعبين «ترانسفير ماركت»، فيما حصل على لقب رجل المباراة.

وقبل وصول جافى إلى كأس العالم استطاع خطف الأنظار والفوز بجائزة الفتى الذهبى التى تقدمها صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية لأفضلة موهبة شابة ليبدأ اللاعب عهدا جديدا من التألق منذ الصغر.

وجافى أصبح عنصرا رئيسيا فى خطط كل من لويس إنريكى المدير الفنى لمنتخب إسبانيا وتشافى هيرنانديز مدرب برشلونة بسبب قدرته على استخلاص الكرات وبذل مجهود كبير فى وسط الملعب.

عمره 18 عاما فى الوقت الذى سارع فيه ناديه وجدد عقده حتى يونيو 2026 وهو خريج أكاديمية ناشئين برشلونة «لا مسيا».

وقرر إنريكى تفضيل جافى على عدد من اللاعبين أصحاب الخبرات الذين يمكن الاستعانة بهم فى وسط الملعب مثل المخضرم إيسكو لاعب إشبيلية ودانى سيبايوس متوسط ميدان ريال مدريد ودانى باريخو لاعب فياريال.

واعتبر جافى أنه من الشرف له أن يرتبط اسمه بالأسطورة البرازيلية بيليه بحيث يأتى خلفه فى قائمة أصغر اللاعبين عمرا الذين يشاركون  ويسجلون فى كأس العالم، ورفض فكرة الرحيل عن برشلونة حيث وصلته الكثير من العروض أبرزها من ليفربول براتب أكبر ولكنه فضل البقاء فى الكامب نو.