الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

معندناش وقت نضيعه

مصر تبدأ عهد جديد من توطين الصناعة
مصر تبدأ عهد جديد من توطين الصناعة

والمجلة ماثلة للطبع، وجَّه الرئيس عبدالفتاح السيسى بمنح الرخصة الذهبية لكل المستثمرين الذين تقدموا للحصول عليها لمدة 3 أشهر.



وقال الرئيس خلال حضوره إطلاق الملتقى والمعرض الدولى الأول للصناعة: «هندى الرخصة الذهبية ونفتح الباب أوى على آخره.. ولو الأمور مشيت كويس ولقينا حجم الإنجاز مشجع نفكر نستكمل 3 شهور تانية».

وأضاف الرئيس: مقدرش أقولك متعملش دراسة جدوى للمشروعات.. لكن لما أعمل مشروعات لمستلزمات إنتاج ومنتجات السوق المصرى مش محتاج دراسة جدوى، موضحًا: هناك الكثير من الأنشطة تحتاج دراسات وأنشطة أخرى واضحة جدًا زى الخامات الدوائية والمعدات اللى بنستوردها، حياة كريمة هيتصرف عليها تريليون جنيه.. معندناش وقت نفقده فى الموضوعات المحسومة.

وأبدى الرئيس استعداد الدولة للدخول مع بعض المستثمرين فى مبادرة «ابدأ» لتشجيع رجال الصناعة، مضيفًا: إن ما يحدث فى العالم الآن يشير إلى أن حركة التجارة يعاد تشكيلها وأن مصر لديها فرصة كمُصنِّع بما تقدمه من تكلفة الإنتاج والتشغيل.

وأكد السيسى أن الأوضاع الحالية لتطوير الصناعات تحتاج إلى إجراءات غير تقليدية «ولازم نسبق الوقت وننتج جزء كبير من المستلزمات اللى بنجيبها من برة بهدف زيادة الناتج المحلى وتشغيل العمالة المصرية».

وعلى هامش المعرض، التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى مع ممثلى رابطة رجال الأعمال القطريين، برئاسة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثانى رئيس مجلس إدارة الرابطة وبحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الكهرباء والبترول والتخطيط والتجارة.

وأعرب الرئيس عن ترحيبه بتجدُّد اللقاء مع رجال الأعمال القطريين بعد لقائه معهم فى الدوحة مؤخرًا، بما يعكس روح التعاون الأخوى بين البلدين الشقيقين، مؤكدًا حرص مصر على تطوير علاقات التعاون الاقتصادى والتجارى مع مجتمع رجال الأعمال والشركات القطرية وتنمية الاستثمارات المشتركة للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية فى البلدين الشقيقين، فى إطار من العمل المشترك لتعظيم المصالح المتبادلة.