الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تفاصيل إطلاق النســـخة 17 لمؤتمر الشبـاب لتغيـر المنـاخ

‎عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المنسق الوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ COP27، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة،  مؤتمراً صحفياً، للإعلان عن انطلاق النسخة الـ17 من مؤتمر الشباب للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ COP27، والذى يعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من (2 - 4) نوفمبر.



‎وأعربت وزيرة البيئة عن فخرها بكل شاب وشابة بذل جهدًا خلال السنوات الماضية فى مجال البيئة والمناخ، موضحة أن الموضوعات التى سيتم مناقشتها فى مؤتمر الشباب للمناخ وفعاليات المنطقة الخضراء، ليست بمعزل عن مؤتمر المناخ.

وقالت الوزيرة: إن المنطقة الخضراء التى تقام خلال COP27  تتيح الفرصة للشباب والمرأة والمجتمع المدنى والمجتمعات المحلية وجميع الأصوات غير الرسمية أن تكون ممثلة وتعبر عن أفكارها وآمالها.

‎ من جانبه, أشاد الدكتور أشرف صبحى بجهود اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشباب للمناخ، مؤكداً على دعم وزارة الشباب الكامل لجهودهم التى تسعى لإخراج هذه النسخة من المؤتمر فى أفضل صورة لها، مشيداً بوعى الشباب المصرى وحرصه على أن يكون لديه دور فاعل و محورى. 

ويساهم مؤتمر الشباب للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ فى بناء القدرات والتدريب على السياسات لإعداد الشباب للمشاركة فى مؤتمر المناخ القادم، حيث يجمع الآلاف من صناع التغيير من أكثر من 140 دولة فى أهم تجمع شبابى.