السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

استقلال القضاء عقيدة ثابتة

احتفاء رئاسى بعيد القضاء
احتفاء رئاسى بعيد القضاء

والمجلة ماثلة للطبع، اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى بأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وذلك بحضور المستشار عمر مروان وزير العدل.



وجاء الاجتماع فى إطار الاحتفال بيوم القضاء المصرى العريق الذى أقرته الدولة تقديرًا للدور الذى تقوم به الجهات والهيئات القضائية فى ترسيخ وحماية المبادئ الدستورية، وإعلاء سيادة القانون.   

وأكد الرئيس خلال الاجتماع أن حقوق المصريين أمانة فى أعناق القضاء الذى عليه مسئولية فى تحقيق العدالة والسلام الاجتماعى والأمن والاستقرار الذى يعد ركيزة أساسية فى تقدم الأمم. مشيرًا إلى أن الدولة تحرص على استقلال القضاء وعدم التدخل فى شئونه كمنهج ثابت، وتسعى دائمًا إلى تطويره وتحديثه وتعزيز قدراته، ليكون نظامًا قضائيًا متطورًا، يتماشى مع مجريات العصر ومستجداته، وتسيير إجراءاته  بالسرعة المطلوبة.

وعبّر أعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية عن امتنانهم لحرص الرئيس على الالتقاء بهم فى إطار الاحتفال بعيد القضاء، لما فى ذلك من الاهتمام الكبير الذى تعيره الدولة المصرية للمنظومة القضائية، مؤكدين من جانبهم مواصلة العمل فى سياق ترسيخ مبادئ العدالة وتطبيق القانون، لما فى ذلك من أهمية فى بناء وتطور المجتمع وتحقيق المساواة بين جميع أفراد المجتمع، علاوة على إعلاء مصلحة الوطن على أى اعتبارات أخرى، وذلك فى إطار الجمهورية الجديدة التى تدشن لقيم الحق والعدل وترسخ لسيادة القانون.

وشدد الرئيس على صون هيبة القضاء شكلًا وموضوعًا، والاهتمام بمقار المحاكم وتطوير أدوات العمل بها، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بتنمية الوعى والتطوير المستمر لتوسيع المدارك لتكوين قاضٍ عصرى على قدر كبير من المعرفة والوعى.

من جهة أخرى، هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسى جورجيا مليونى لفوز حزبها فى الانتخابات العامة فى جمهورية إيطاليا، قائلًا: أتقدم بخالص التهنئة إلى السيدة جورجيا ميلونى على فوز حزبها فى الانتخابات العامة فى جمهورية إيطاليا الصديقة، متمنيًا لها التوفيق والنجاح فى قيادة إيطاليا نحو الرخاء والمستقبل المشرق  كما أتطلع للعمل معها فى إطار الشراكة الراسخة التى تجمع مصر وإيطاليا من أجل تطوير العلاقات الثنائية بينهما ونقلها إلى آفاق أرحب من التعاون المثمر فى جميع المجالات، وعلى نحو يتسق مع تاريخ البلدين العريق وحضارتهما العظيمة، ولما فيه الخير للشعبين الصديقين والإنسانية جمعاء.