الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«مجمع عمال مصر» يتقدم برؤية للنهوض بـ«الصناعة»

هيثم حسن
هيثم حسن

تقدم المهندس هيثم حسن، رئيس مجمع عمال مصر وعضو اتحاد الصناعات، لإدارة الحوار الوطنى برؤية المجمع للنهوض بقطاع الصناعة، مشيدا بالإجراءات التى أعلنتها إدارة الحوار الفترة الماضية، وعقد الجلسات والاستماع إلى المقترحات الخاصة بكل أطراف المجتمع، ومثمنًا المحاور الاقتصادية التى يتضمنها الحوار الوطنى من لجان وموضوعات مهمة.



وأوضح حسين فى تصريحات له أن موضوعات المحاور الاقتصادية التى يتضمنها الحوار الوطنى من شأنها أن تسهم فى زيادة الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة والصناعة، مضيفًا أن نهضة الاقتصاد المصرى والعمل على الارتقاء بالمنتج المحلى تأتى من خلال بحث مشكلات الصناعة والمصنعين والعمل على توفير بيئة مناسبة للمستثمرين لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية وتوطين الصناعات المحلية.

ولفت إلى أن رجال الصناعة يتطلعون للمشاركة فى هذا الحوار البناء الذى سيدفع مستقبل الاقتصاد إلى الأمام، حتى يعبروا بشكل حقيقى عن المشكلات التى تعانى منها الصناعة، ووضع خطط طموحة وفعالة للقضاء على معوقات القطاع الصناعى.

وأوضح  أن الحوار الوطنى يأتى فى توقيت مهم، تفتح فيه الدولة ذراعها للقطاع الخاص، وزيادة مشاركته فى الأنشطة الاقتصادية والمشروعات القومية، وهو ما يعمل على الارتقاء بالاقتصاد المصرى، وزيادة الصادرات وارتفاع الحصيلة التى تطمح إليها الدولة من الصادرات لتصل إلى 100 مليار دولار.