الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

انطلاقة لتنمية الحياة الحزبية

طارق الخولى
طارق الخولى

 قال النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة العفو الرئاسى، إن مجلس أمناء الحوار الوطنى نجح فى ملامسة كل التحديات القائمة الآن على الساحة، بما يبعث برسالة طمأنة حول الوصول إلى حوار متعمق ومستفيض وقادر على إيجاد أفضل الحلول والرؤى لمعالجة القضايا المختلفة. 



وأضاف «الخولى» فى تصريحات له أن مقررى اللجان المختلفة، عليهم مهمة كبيرة فى تنظيم ما ستسفر عنه المناقشات من مخرجات تصب لصالح الحوار الوطنى، وإدارة الحوار فيما يتعلق بالملفات التى تولوا مسئوليتها بما يضمن استيعاب آراء الجميع والوصول إلى أفضل النتائج، وبلورة المخرجات،. 

وأشار «عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب»، إلى أن الحوار الوطنى سيكون انطلاقة محورية لتنمية الحياة الحزبية والديمقراطية، مع وصول المشاركين فيه لرؤى متكاملة لمواجهة التحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية. 

وأوضح أن الحوار يأتى استكمالًا لعملية البناء والتنمية السياسية والديمقراطية وهذا هو المنطلق الرئيسى لعملية الحوار، وهو ما يجعله يرسخ لمزيد من التدعيم وتنمية المجال الحقوقى، وانطلاقًا من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التى وضعت برنامجًا ورؤية شاملة للتنمية الحقوقية على مدار 5 سنوات بحزم تشريعية أو إجراءات تنفيذية.