الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تفعيل لاستراتيجية حقوق الإنسان

حسين أبو العطا
حسين أبو العطا

اعتبر المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب «المصريين»، أن قرارات العفو الرئاسى المتتالية وخروج دفعات جديدة من المحبوسين احتياطيًا الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية ترسخ للجمهورية الجديدة، وتهيئ الأجواء للحوار الوطنى، وتعد بمثابة شهادة ميلاد جديدة للمفرج عنهم، كما أنها تؤكد للداخل والخارج انفتاح القيادة السياسية على كل الأطراف بمختلف انتماءاتها.



وأضاف «أبو العطا»، أن قرارات العفو الرئاسى تؤكد للجميع أن ملف الحقوق والحريات يأتى ضمن أولويات الدولة المصرية تفعيلًا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، حيث تأتى ضمن آليات ومجريات الحوار الوطنى من أجل خلق حالة من التقارب بين جميع الأطياف السياسية, وأكد الإفراج عن المحبوسين يدعم الحوار الوطنى ويؤكد حرص القيادة السياسية على إنجاحه وتوحيد الجبهة الداخلية للدولة المصرية. مشيرًا إلى أن القرارات لاقت ترحيبًا كبيرًا من جانب القوى السياسية خاصة المعارضة، وهو ما يمثل دافعًا قويًا لهم للمشاركة بفاعلية فى الحوار، من أجل عرض رؤيتهم للقضايا الوطنية التى تمس المواطن البسيط.

وأكد أن مصر تمضى قدمًا لتطبيق استراتيجية حقوق الإنسان، والترسيخ لمبادئ الحرية والتعبير عن الرأى وقبول الاختلاف دون تبادل التهم، لأن هذه المبادئ هى أحد أعمدة الجمهورية الجديدة التى تقع على القوى السياسية مسئولية ترسيخها فى المجتمع.