الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الأمانة العامة: كل المصريين مدعوون عدا «الجماعة الإرهابية»

محمود فوزى
محمود فوزى

اعتبر المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة العامة للحوار الوطنى، أن الاختلاف والحوار والمناقشات وعرض وجهات النظر المتباينة هى أحد أهم مكاسب الحوار الوطنى، مضيفًا: «الحوار الجاد الذى ننتظر منه الخروج بنتائج مدروسة ناضجة لا بد من أن يكون حوارًا متوسط المدى».



وأوضح رئيس الأمانة العامة للحوار الوطنى: «من ضمن مكاسب الحوار هو أن الحق ليس فى وجهة نظر واحدة، وأن الاختلاف سنة كونية»، مؤكدًا أن كل المصريين مدعوون للحوار الوطنى عدا الجماعة الإرهابية».

وأضاف: «الحوار الوطنى كما أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسى هو لترتيب أولويات العمل الوطنى فى المرحلة الراهنة».

وقال رئيس الأمانة العامة للحوار الوطنى: «المقصود من الحوار الوطنى فى المقام الأول هو التشارك والمشاركة فى رسم الأولويات المستقبلية»، مؤكدًا: «إن الحوار للمستقبل للتوافق والاتفاق على قيم الجمهورية الجديدة فى المرحلة القادمة».

ولفت فوزى، إلى أنه تمت دراسة 550 اسمًا للمقررين والمقررين المساعدين لـ3 محاور الأساسية وهى السياسى والمجتمعى والاقتصادى، التى تم التوافق على أسمائهم.

وأوضح أنه: «ستتم دعوة أصحاب المقترحات التى تم تقديمها لعرضها، وإذا كان هناك رأى فنى مطلوب أو رأى خبرة أو معلومة من الحكومة سيتم دعوتهم للنقاش»، مشيرًا إلى أن كل المناقشات فى الحوار الوطنى، سيتم رفعها لمجلس الأمناء الذى سيبدأ فى صياغتها فى صورة مقترحات واضحة وترتيب أولويات، ثم يرفعها لرئيس الجمهورية، وتابع: «القضية التى فيها آراء كثيرة ومتشعبة، سيتم رفعها مصحوبة بالآراء والأسانيد الخاصة بها إلى الرئيس».