الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

عرض مسرحى بـ «الثقافى الإيطالى» بمناسبة المؤتمر

أعلن د. دافيدى سكالمانى مدير المعهد الثقافى الإيطالى بمصر، أن شهر سبتمبر هو شهر المسرح الإيطالى بالقاهرة، حيث يتم تقديم  ثلاثة عروض مسرحية تناقش موضوعات مختلفة.



وأوضح أنه سيتم تقديم  عرض مسرحى بعنوان  «EGYPT’S WORDS ON WATER» فى مسرح المعهد الثقافى الإيطالى  بالقاهرة، بمناسبة استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ COP27، حيث يناقش العرض تأثير الإنسان على البيئة على مدار التاريخ.

وتعرض الفنانة سميرة كيرلس ثلاثة أعمال مونودرامية بعنوان «EGYPT’S WORDS ON WATER» للتأكيد على الضرورة الملحة للمشاركة النشطة فى الحفاظ على قطرات الماء الثمينة التى وهبتنا إياها الطبيعة.

تبدأ الأمسية بقطعتين فنيتين تسلطان الضوء على ضرورة الحفاظ على المياه ومنها: قصيدة مصرية قديمة يليها نص مستوحى من كتاب «Thin Cities» لإيتالو كالفينو.

يشمل العرض قصة تعود للدولة الوسطى بعنوان «حكاية البحار الغارق» التى تثير التفاؤل ضد التشاؤم، وآخر بعنوان «منبع النيل»، المقتبس من قصة أحد المستشرقين الفرنسيين والمأساة المؤثرة لقصة حب تعود للعصر اليونانى الرومانى «The Love of Isadora» والتى تقدم نسيجًا غنيًا من الحياة والعواطف فى مصر على مر العصور - تحت عنوان: بلد ينعم بنهر النيل ويطل على بحرين.