الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

دُرّة التاج العربى

الرئيس السيسى وضيوف مصر الكرام
الرئيس السيسى وضيوف مصر الكرام

نجحت مصر خلال السنوات الثمانى الماضية، فى أن تكون درة تاج الوطن العربى.. حيث كثَّفت جهودها فى العمل على إعادة الأمن والسلام والاستقرار فى المنطقة، وتأكيدًا على ذلك جاء اللقاء الأخوى بين عدد من القادة العرب بمدينة العلمين، لتوسيع أوجه الشراكة بين الدول الشقيقة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون القائم على الثقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية.



واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مدينة العلمين الجديدة كلًا من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، وجلالة الملك عبدالله الثانى بن الحسين، ملك الأردن، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، والسيد مصطفى الكاظمى، رئيس الوزراء العراقى.

ورحب الرئيس بزيارة ضيوف مصر الكرام فى لقاء أخوى خاص، معربًا عن التقدير والمودة التى تكنها مصر قيادةً وشعبًا للأواصر التاريخية الوثيقة التى تجمعها بأشقائها من الدول العربية.

وشهد اللقاء تبادل وجهات النظر بين الزعماء بشأن تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية والاستغلال الأمثل لجميع المجالات المتاحة لتعزيز التعاون بينهم.

وخلال الزيارة الأخوية تفقد الرئيس وضيوف مصر الكرام مدينة العلمين الجديدة ومنتجع ريجال هايتس ومرافقه السياحية.

وتناول لقاء العلمين العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون المشترك على مختلف الأصعدة، كما استعرض القادة خلال لقائهم الأخوى عددًا من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلوا وجهات النظر والرؤى بشأنها. وتأكيدًا لمكانة القاهرة، تلقى الرئيس السيسى اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون لبحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل الرؤى بشأن عدد من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة التعاون فى ملف تغيُّر المناخ.

 وثمّن «جونسون» الروابط الوثيقة بين مصر وبريطانيا، مؤكدًا أن مصر تحت قيادة الرئيس تعد شريكًا مهمًا لبريطانيا بالشرق الأوسط وحوض المتوسط والقارة الأفريقية.