الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

نائب رئيس «الغد»: فرصة للاستحقاقات الدستورية المقبلة

الغد من الأحزاب النشطة فى الاستعداد للحوار الوطنى
الغد من الأحزاب النشطة فى الاستعداد للحوار الوطنى

ثمّن اللواء على شاكر بدوى، نائب رئيس حزب الغد وأمين عام محافظة الدقهلية بالحزب، دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى للحوار الوطنى التى تتواكب وتحديات بناء الجمهورية الجديدة، مقدمًا عددًا من الاقتراحات للأحزاب عامة والصغيرة خاصة، بعد وصولها إلى نحو 100 حزب، حتى تعود للتواجد فى الشارع مجددًا وتواكب الاستحقاقات القادمة.



ودعا «نائب رئيس حزب الغد» الأحزاب السياسية إلى الاستفادة القصوى من الحوار الوطنى، الذى يمثل فرصة ذهبية لجمع السواعد الوطنية لبناء الجمهورية الجديدة، والذى يعد بمثابة نقطة انطلاق جديدة.

وأوضح أن حزب الغد قام بتشكيل لجنة عليا لوضع آليات للمشاركة فى الدعوة الرئاسية للحوار الوطنى، التى حركت المياه الراكدة فى الحياة السياسية، لكى تعود الأحزاب بعد فترة من التقوقع إلى النشاط مجددًا بعد فترات من إهمال القواعد والخلافات الداخلية.

واقترح «شاكر» على الأحزاب؛ خصوصًا الصغيرة منها، إلى الاندماج فى كيانات أكبر، وأن تجدد التواصل مع قواعدها فى أمانات المحافظات والمراكز والأقسام والقرى والنجوع والوحدات الحزبية؛ لنشر ثقافة الحوار الوطنى وإعداد القاعدة العريضة من المواطنين للاستحقاقات الدستورية القادمة من انتخابات تشريعية للمجالس النيابية بغرفتيها (النواب والشيوخ).

كما اقترح على كل حزب وضع خطة شهرية لتثقيف الشباب وجميع قطاعات المجتمع بالشئون السياسية ومحو الأمية السياسية؛ لكى يشارك الجميع فى الحوار الوطنى مواكبة للجمهورية الجديدة وتحقيق الأهداف الاستراتيچية والمرجوة من «رؤية مصر 2030».

وتابع «شاكر»: من الضرورة للأحزاب الالتحام مع الشارع من خلال أنشطة تمس المواطنين حتى يشعروا بتواجد الأحزاب بدلاً من السماع عنها بالمصادفة، إضافة إلى تفعيل المؤتمرات السنوية للأحزاب،على أن تخرج بتوصيات تهم المواطنين؛ لتكون متاحة فى النهاية أمام صناع القرار السياسى للاستفادة منها فى نهضة مصر.