الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تفاؤل فى «التجمع » بتنفيذ التوصيات

جودة عبد الخالق- سيد عبد العال
جودة عبد الخالق- سيد عبد العال

رأى حزب التجمع الجلسات التى عُقدت لمجلس أمناء الحوار الوطنى حتى الآن تشير إلى أنه فى طريقه للنجاح، وهو ما كان الحزب متفائلًا ومقتنعًا به من البداية.



وقال سيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع وعضو مجلس الشيوخ: إن الجهد الفنى المبذول كبير جدًا، ويجب أن يسير بأفق سياسى، حيث يوجد عشرات المئات من الأوراق المقدمة من الأحزاب من أجل تحويلها لقضايا رئيسية وفرعية.

أوضح عبدالعال أن الأمانة الفنية للحوار الوطنى متنوعة الخبرات المهنية وخبرات الممارسة، حيث لهم دور ممارس سياسى على أرض الواقع ولديهم خبرات فى كل المجالات، وكانت الاجتماعات وجلسات الأمانة الفنية حتى الآن جلسات توافق وليس صراعًا، مضيفًا: لدينا تفاؤل كبير جدًا أن الأمانة الفنية ستخرج بمستخلصات قابلة للتنفيذ والتدقيق، عند عرضها أمام الرئيس ويكون ظاهر طريقة تنفيذها، والمسار الذى تم حتى الآن يشير إلى أن الاستخلاصات ستكون قابلة للتنفيذ، ويسهل على المواطن فهمها.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن الأمانة الفنية تشكل وضعًا مؤسسيًا قد يستمر خلال الفترة المقبلة، كمؤسسة قادرة على مناقشة القضايا بكل سهولة.

وأضاف: إن حزب التجمع يدخل بتصور ورؤية، ولكن يرغب فى سماع آراء الأطراف الأخرى المشاركة، من أجل التوافق على رأى تستطيع مصر من خلاله الدخول فى الجمهورية الجديدة، وأن يكون هناك توافق وطنى على بنائها.

ومن جانبه أكد الدكتور جودة عبدالخالق رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب التجمع، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن المسئولين بالأكاديمية الوطنية للتدريب يؤدون مهامهم بكل تجرد وإخلاص، وبذلت الأمانة الفنية جهدًا فائقًا فى تجميع وتبويب المقترحات لتيسير عمل مجلس الأمناء.

وأضاف «عبدالخالق»: إن جميع الظروف تشير إلى نجاح الحوار الذى لا يملك أحد إفشاله، ومن يسعى لذلك فعليه تحمل المسئولية التاريخية عنه.. فجميع الظروف تشير إلى إمكانية الوصول لأفضل مخرجات ممكنة، من شأنها إحداث النقلة النوعية المأمولة للبلاد على جميع المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية.