الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

بتوجيهات رئاسية: نقل وعلاج مصابى انفجار ليبيا

القوات المسلحة تنقل مصابى ليبيا إلى القاهرة
القوات المسلحة تنقل مصابى ليبيا إلى القاهرة

تضمنت الأجندة العسكرية هذا الأسبوع عددًا من الفعاليات والأنشطة على الصعيدين الداخلى والخارجى، فتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفى إطار تضامن مصر مع شعب ليبيا الشقيق إثر انفجار شاحنة وقود بمدينة (بنت بيه)، تم نقل عدد من المصابين إلى القاهرة لتلقى العلاج اللازم.



وتفقد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة عددًا من مراكز التدريب، وقام بالمرور على أحد تشكيلات الدفاع الجوى، فضلًا عن  التدريب البحرى  الذى نفذته القوات البحرية المصرية واليونانية بنطاق الأسطول الشمالى.

ونشر العقيد أ.ح غريب عبدالحافظ - المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة على صفحته  تقريرًا مجمعًا عن أنشطة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى خلال شهر يوليو.

أقلعت طائرة نقل عسكرية (سى 130) مجهزة طبيًا من قاعدة شرق القاهرة إلى قاعدة بنينا العسكرية بمدينة بنى غازى الليبية لنقل العشرات من المصابين بحالات حروق مختلفة لتلقى العلاج بمستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل.

ورفعت إدارة الخدمات الطبية على الفور حالة الاستعداد لمستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل ودفع الأطقم الطبية بالأدوات والمستلزمات الطبية اللازمة على متن الطائرة.

وتفقد الفريق  أسامة عسكر عددًا من مراكز التدريب ومر على أحد تشكيلات الدفاع الجوى للاطمئنان على مدى الجاهزية والاستعداد القتالى والوقوف على مستوى التدريب والحالة الفنية والإدارية للأفراد والمعدات.

التقى رئيس الأركان بعدد من الجنود ونقل لهم تهنئة الفريق أول  محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد، مشيرًا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على إعداد الفرد المقاتل القادر على حماية الوطن والذود عن مقدراته، مؤكدًا على ضرورة الارتقاء بمنظومة التدريب وتطويرها وامتلاك أسلحة ومعدات حديثة للوصول بالقوات المسلحة إلى أعلى درجات الكفاءة القتالية.

وأشاد بما لمسه من الفهم الواعى والإدراك الصحيح بكل ما يدور فى الأوضاع الداخلية والخارجية من متغيرات وتداعياتها وما يتطلبه ذلك من الحفاظ على اليقظة الكاملة.

ونفذت القوات البحرية ونظيرتها اليونانية تدريبًا بحريًا عابرًا بنطاق الأسطول الشمالى، وذلك باشتراك الفرقاطة المصرية (المعز) مع إحدى السفن الحربية اليونانية.

وتضمن التدريب مجموعة من الأنشطة المختلفة التى ركزت على تبادل الموقف بمسرح العمليات، والعمل المتجانس لمجابهة التهديدات الخاصة بتدفق التجارة العالمية وحرية الملاحة البحرية.