الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

حمايـة الأمـن القومـى مهمة مقدَّســة

وزير الدفاع يلتقى بالضباط المعينين بوظائف قيادية
وزير الدفاع يلتقى بالضباط المعينين بوظائف قيادية

فى إطار سلسلة اللقاءات الدورية التى تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة للتواصل مع أبنائها المقاتلين لتوحيد المفاهيم حول عدد من القضايا والموضوعات التى ترتبط بالقوات المسلحة، التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى ضباط الجيش الذين سيتولون مناصب قيادية بالقوات المسلحة، وذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.



بدأ اللقاء بعرض تقديمى لعدد من قادة القوات المسلحة تناول أهم التحديات التى تشهدها المرحلة والأسلوب الأمثل لمجابهتها بما يسهم فى تنفيذ أداء القوات المسلحة لأدوارها ومهامها على أكمل وجه.

وألقى الفريق أول محمد زكى  كلمة نقل خلالها تحيات وتهنئة الرئيس  عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقادة والضباط لتوليهم الوظائف القيادية بمستوياتها المختلفة والتى تعتبر مسئولية كبرى وضعتها القيادة العامة للقوات المسلحة فى أعناقهم من أجل الحفاظ على الوطن وصون مقدساته.

وأشار إلى أن الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومى مهمة مقدسة تتطلب الاستعداد القتالى الدائم وبناء القوة القادرة على مواجهة التحديات، وأن القوات المسلحة بما تمتلكه من فرد مقاتل وقدرات قتالية وأسلحة متطورة فى كافة التخصصات قادرة على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر ومقدرات الشعب المصرى العظيم .

وأوصى القائد العام للقوات المسلحة القادة الجدد بمواصلة البحث والاطلاع فى مجالات المعرفة العسكرية والمدنية التى تعينهم على أداء مهامهم على الوجه الأمثل، والتمسك بالانضباط العسكرى والمبادئ والمثل العليا للعسكرية المصرية لتظل القوات المسلحة بعطاء أبنائها وتضحياتهم نموذجًا فريدًا للانضباط والالتزام.

كما أدار حوارًا  مع القادة  والضباط استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم وناقشهم فى كل ما يدور بأذهانهم حول مختلف القضايا، وطالبهم باستمرار الارتقاء بمستوياتهم العلمية والفكرية ليكونوا على دراية كاملة بكل ما يدور من أحداث إقليمية وعالمية وانعكاساتها على الأمن القومى المصرى 

 من ناحية أخرى، تفقد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة المنظومة التعليمية والتدريبية بمعهد ضباط الصف المعلمين، حيث استمع إلى شرح تفصيلى  تناول  أسلوب العمل وأوجه التطوير والتحديث التى تتم بالمنظومة التعليمية من خلال الأسس العلمية المدروسة بما يسهم فى الارتقاء بالمستوى العلمى والعسكرى والبدنى لضباط الصف المعلمين.

أعقب ذلك المرور على الأجنحة التعليمية ومتابعة مراحل التدريب التخصصى للاطمئنان على سير العملية التعليمية، بالإضافة إلى تفقد أعمال التطوير التى تم تنفيذها بالمعهد.