الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

إعــلام ريــادى.. قــوى ومـؤثــر

كرم جبر خلال الاحتفال
كرم جبر خلال الاحتفال

نظم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، احتفالية، لتسليم دفعة جديدة من التراخيص وشهادات توفيق أوضاع لـ 100 من القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية، والصحف، وفقا لأحكام القانون 180 لسنة 2018 واللوائح الصادرة تنفيذا له.



وأكد كرم جبر أننا سنشهد مرحلة جديدة وانطلاقه إعلامية، مشيرًا إلى تميز الإعلام المصرى على مستوى المنطقة بالكامل، مؤكدًا قوته وتأثيره.

وهنأ جبر مسئولى الصحف والقنوات والمواقع الإلكترونية بتراخيص وشهادات مزاولة النشاط، التى انتهى المجلس من إصدارها، مشيرًا إلى استكمال باقى التراخيص، بعد مراجعة وفحص المستندات المقدمة والتأكد من اكتمال شروط الإخطار الخاصة بالصحف الورقية.

وأضاف جبر أن المجلس يتلقى الشكاوى من ذوى الشأن ويحقق فيها، موضحًا أنه يجب على جميع وسائل الإعلام الالتزام بنشر الاعتذارات، ويجب أن يعمل الجميع على مواجهة الصفحات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعى وكشفها، مؤكدًا على ضرورة أن تكون وسائل الإعلام هى المؤثرة فى السوشيال ميديا وليس العكس.

 

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

 

واستعرض جبر، ملامح الاستراتيجية الإعلامية التى يعمل عليها المجلس، انطلاقًا من من الدور الذى يلعبـه الإعلام كقوة ناعمة فـى إحداث التغيرات المطلوبة فى رفع الوعى لدى المواطنين؛ باعتبارهم شركاء فى تنمية المجتمع، وصولا لتحقيق «رؤية مصر 2030».

وأشار إلى أن الاستراتيجية الإعلامية ترتكز على عدة محددات منها قضايا البيئة، وملامح الجمهورية الجديدة، وإعلاء مبادئ حقوق الإنسان، وإبراز المشروعات التنموية ضمن مبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، فضلا عن مواجهة الشائعات، ونبذ الكراهية، وإعلاء الروح الرياضية، وتجديد الخطاب الديني.

وأضاف أن مؤتمر المناخ الذى سيتم تنظيمه فى شرم الشيخ نوفمبر المقبل، من أهم الأحداث العالمية.

مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد شائعات متوقعة، ولا بد من الاستعداد للرد السريع، كما أكد أن الحوار الوطنى مرحلة مهمة فى الوقت الحالى لدحض الشائعات قبل أن تصدر.

وقال جبر إن المجلس يعمل على مبادرة «الإعلام الآمن للطفل»، لدعم الهوية الوطنية.