الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

جاهزون لجميع المهام

وزير الدفاع أثناء تفقده مشروع شرف - 3
وزير الدفاع أثناء تفقده مشروع شرف - 3

 استمرارًا لجهود القوات المسلحة المصرية فى الوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة لصون وحماية مقدرات الوطن، شهد الجيش المصرى هذا الأسبوع عددًا من التدريبات والأنشطة العسكرية فى الداخل والخارج.



 والتقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالسيد جمعة عناد سعدون وزير دفاع جمهورية العراق والوفد المرافق له، حيث تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء مجالات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين . 

كما شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الاستراتيجى التعبوى التخصصى لإدارة الإشارة بالقوات المسلحة (أمان- 3) والذى استمر لعدة أيام فى إطار خطة التدريب الاستراتيجى التعبوى لهيئات وإدارات القوات المسلحة، بحضور قادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

كما شهد الفريق أول محمد زكى تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الاستراتيجى التعبوى للهيئة الهندسية للقوات المسلحة (شرف - 3) الذى استمر لعدة أيام فى إطار خطة التدريب الاستراتيجى التعبوى للهيئات والإدارات، وبحضور قادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

فى إطار متصل، اختتمت فعاليات التدريب المشترك الجوى المصرى السعودى (فيصل- 12) بمشاركة تشكيلات من القوات الجوية المصرية وسلاح الجو الملكى السعودى، والذى تم تنفيذه على مدار عدة أيام بالمملكة العربية السعودية.

وظهر خلال الأنشطة التدريبية المنفذة مدى ما وصلت إليه العناصر المشاركة من مستوى راقٍ واحترافية عالية فى تنفيذ جميع المهام بما يظهر مدى ما تمتلكه القوات الجوية لكلا البلدين من إمكانات بشرية وفنية واستعداد قتالى وقدرة على العمل المشترك تحت مختلف الظروف. 

ويهدف التدريب الجوى (فيصل- 12) إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للعناصر المشاركة بالتدريب فى تنفيذ وإدارة العمليات الجوية المشتركة، كما يؤكد على عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية، والتنسيق المشترك والقدرة على التخطيط والتنفيذ للمهام مما يدعم ركائز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

من ناحية أخرى، وفى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على ترسيخ ثقافة ممارسة الرياضة، شارك عدد من طلاب الكلية الحربية والكلية الفنية العسكرية فى فعاليات ماراثون الدراجات الذى أقيم بالعاصمة الإدارية الجديدة ويأتى تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمى للدراجات والتنمية المستدامة.